السؤال

قبل 8 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

طليقة ابني منعت حفيدي من زيارتنا

طليقة ابني منعت حفيدي من زيارتنا

مشكلتي في زوجة ابني المطلقة وبينهما طفل بدأ الخامسة من العمر كانت تترك الطفل لدي أول الأسبوع وآخره لديها وهي تعمل والطفل معي بالمدرسة إذ ابني يعيش مع والده ثم غيرت وطلبت أن يكون معها طول الأسبوع وآخره عند والده وعندما لديها مناسبة تتركه عندي الآن من أسبوع غيرت وقالت الحضانة عندي والطفل مايجيكم إلا يوم الجمعة ومايبيت الطفل نفسيته وحقيقة الطفل ليس به شيء خايفة تعقده من خوفها لأنه يحب يجي عندنا ودايما يذكرنا بالخير الخادمات لاتبقى معها من شدتها وعصبيتها , والآن السؤال أليس قطع رحم أن لايرى الطفل والده وأهله ؟؟ وقد أخبرتنا أنها ستحضره بعد 3 أسابيع فهل تتصرف دون الاتفاق مع والده بجدول زيارات ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو ان الام ليس لديها مشكلة معك شخصيا ولكنها تخاف على الطفل من اختلاف التربية وربما هي توجهه بشكل وانتم بشكل اخر،،،فتربية بيت الجد تمتاز بالدلال والمسامحة بين الام تقوم بالارشاد والتوجيه لذلك عليك التحدث معها بصراحة عن الاسباب لكي تتفقوا على تربية واحدة لا تضر الطفل لتلتزموا بها لان الطفل اكيد يفضلكم عليها لانها عصبية اولا وانتم دلال فهذا يرعبها ايضا ويجوز هو يطلبكم كثيرا او يقول لها افضل بيت جدي فهذا يتعبها ولكن عليها ان تفهم ان الطفل يحتاج البيت البديل اي بيت الجد مع الانتباه الى ما تعلمه له الام اعتقد افضل شيء يومين بالاسبوع وان تتعاونوا عليه هذا اذا لا يوجد سبب اخر مخفي مثلا تتوقع شيء اكثر من الوالد ولم تحصل عليه ممكن ان تدركي هذا من خلال الحديث حول الطفل

يبدو انها تثق بك حيث انها كانت تتركه عندك اياما كما ذكرت. الطلاق والحضانة امور معقدة وتحتاج لكثير من الهدوء والصبر للاتفاق بحكمة على الزيارات والحضانة. انصحك ان تحاولي ان تتفقي معها بالحسنى والاقناع وتصارحيها انه بالرغم من الطلاق ان انه من الأفضل للجميع ان يستمتع الطفل بجميع افراد عائلته دون مشاكل حتى لا تتاثر نفسيته ويشعر بالوحدة.

قبل 8 شهر

حاولي أنتِ انتذهبي لزيارته ,وأحضري له الهدايا , تحببي لأمّه ,لعلّها تشعر بك وبرغبتك في رؤية حفيدك فيتغيّر حالها .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه