السؤال

قبل 8 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

انتقادات أهل زوجي لي قيدتني و زوجي دائم الانشغال

انا فتاة عمري 25 سنه خريجة بدرجة البكالوريوس وام لبنت بعمر 8 شهور . اسكن مع عائلة زوجي واحس اه حريتي مقيده و ما عندنا الامكانية نسكن بيت بروحنا اغلب أوقاتي تضيع وانا جالسه معهم بدون فايده لان لو جلست بغرفتي بينتقدو هذا الشي . احس بملل كبير و تعب وما اعرفه كيف ارتب وقتي لأنه الانتقادات صايره كثيره و زوجي دائما مشغول و ما يرجع الا ف أوقات الأكل و النوم . حياتي احسها ممله و متبلده و ما قادره احصل وظيفه أو مشروع ابدي فيه اكون نفسي و احس بالثقه . اعصب بسرعه و حتى جسمي بدا ينهك و اتعب بسرعه مع ضغوطات الحياه و اهل زوجي الانتقادين احس اني مقيده

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لانه لا يوجد بديل عليك ان ترتبي حياتك وان تكون لك مرونة بالتعامل يعني تجلسي معهم ساعتين وتختلي بنفسك ساعة ،،بعد فترة تعتذري بقراءة القران مثلا اول سنة او سنتين صعبة لانك يجب ان تثبتي لهم انك غير متعالية وانهم اهلك فيحتاج الى تنازل وجهد وتركزي على موضوع قبولهم لك لانه مهم في السنوات الاولى متى ما وثقوا بك واطمانوا اليك وتعاملت معهم كفرد من العيلة وقدرت ظروفهم سيحبونك وتقل النقد وتصبح الامور سهلة ولذلك عليك بالصبر والمرونة حتى يتم القبول وتتحسن اموركم المادية واعلمي ان تبنين اساس قوي لحياتك الزوجية منذ الان لو حزت على رضاهم لان العائلة لا تتجزا

العيش مع أهل احد الازواج ليس سهلا، فكما تقولين، يتطلب الكثير من المسايرة والجهد لتجنب المشاكل والحد من التدخلات والانتقادات. لكن ما دمت مضطرة الان الى العيش معهم فافعلي ما بوسعك لترتاحي وتكوني على علاقة جيدة بهم. ما سبب عدم قدرتك على تحصيل عمل او مشروع؟ انت حاصلة على شهادة جامعية وهذه بداية موفقه. ما هو اختصاصك؟ احصري مجالات العمل الممكنه وابدئي بالبحث عن الفرص. وسعي آفاق بحثك ولا تحصري بحثك عن اعمال تقليدية فقط، فمثلا قد تستطيعين ممارسة عمل ما بدوام جرئي اوً ان تعملي مشروعا تدريبه من البيت. كذلك، نظمي وقتك، جزء للبحث عن عمل وآخر للاهتمام بصغيرتك وزوجك واتركي بعض الوقت لقضائه مع اهل زوجك. مع الوقت، ستضبطين امورك وتستغلين وقتك بحكمة.

قبل 8 شهر

عليكِ ترتيب أولوياتك , وتنظيم وقتك ليتناسب مع حالتك لأانّك في هذا الوقت مجبورة على التحمّل, أولاً : نظمي وقتك بحيث يكون الوقت الذي تريدين أن تنجزي فيه شيئاً لنفسك أو تطوري فيه مهاراتك ,هو الوقت الذي ينشغلون فيه أو ينامون فيه . ثانياً : في الوقت الذي تشاركيهم الجلسة فيه حاولي أن تصنعي أنتَ جوَّ الجلسة ,تقرّبي منهم , اصنعي لهم طبق حلوى , هيئي لهم جلسة تسعدهم , هذه الأمور ستجعل علاقتكم أكثر أريحية وبالتالي أنتِ ترتاحين أكثر .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه