السؤال

قبل 8 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

تزوجتها عن قصه حب ... الواقع نكد لا ينتهي !!

متزوج من 8 سنوات .. عن قصة حب ورزقني الله بنت وولد ... زوجتي دائمة النكد .. لا تتذكر لي سوى الاخطاء التي مرت من 7 سنوات سواء مني او من أهلى .. وهي الان مقاطعة أمي وأخوتي على الرغم اني متغرب من اكثر من 4 سنوات وهي تقيم معي ودائما تمن علي انها تركت عملها وسافرت معي .. لا تتحمل اي مسئولية بالبيت حتى الطعام اقوم انا به والاهتمام بالاطفال حتى حقوقي الزوجية تكون كل شهر مرة لدوام النكد .. حدثت مشكلة كبيرة العام الماضي واخذت تستفزني بشتى الطرق حتى اطلقها حتى انها ضربتني فرديت لها الضرب وطلقتها ثم تدخل خالها واصلح بيننا وانا قبلت حفاظا على الاولاد . ومازالت حالة النكد مستمرة ماذا افعل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

زوجتك مريضة وتحتاج الى علاج وتحليل نفسي لانها تركز على التجربة ليس ككل وانما بشكل منتقى على الامور السلبية وهذا يجعلها غير مستقرة وعصبية ونكدية ربما لها عقد كبيرة في حياتها ولا تجد من يتفهمها او يحتضنها وعادة تحصل لمن اسيء له في الطفولة كثيرا جسديا او لفظيا او جنسيا،، دعها تتكلم وتتكلم واقنعها ان تذهب لذو الاختصاص ليزيد بصيرتها بالامور. وتذكر انها تحتاج الى انسان واحد على الاقل يفهمها ويحبها

8 شهر

اشكرك على ردك وتحليلك ... وفعلا منذ وفاة والديها وهي فقدت الثقة في كل شيء وكل الناس .. ولكن المشكلة انها تعودت في بيت اهلها على عدم تحمل المسئولية ولذلك هي تشعر بالتعاسة وتتهرب من مسئولياتها كزوجة وأم وربة منزل وانا لحبي لها احاول ارضائها دون جدوى


عزيزي، 1. صارحها بعدم استطاعتك الاكمال بهذه الطريقة دون تحملها المسؤولية او الواجبات. اجلسا معا وتصارحا وحددا الأسباب التي أدت الى هذا الحال بكل هدوء وشفافية ومن ثم حددا أساليب معالجة المشاكل بينكما. 2. ليكن كل واحد منكما صريحا في تحديد الحقوق والواجبات التي يتوقعها من الاخر حتى تحددا الثغرات في علاقتكما. بعد ذلك، جربا إمكانية الاستمرار واتخذا قراركما في الاستمرار او الطلاق. 3. من حقك ان تعيش سعيدا ما دمت تقوم بواجباتك وتعطيها حقوقها فلا سبب للعيش في نكد مستمر. حاول ان تفهم منها ما يضايقها وابدي رغبتك في مساعدتها لعلاج أي مشكلة في سبيل الحفاظ على زواجكما. 4. قد يكون من المفيد ان تذهبا في إجازة تصفي فيها قلوبكما وتتفقان على إعادة ترتيب حياتكما والمحاولة من جديد.

قبل 6 شهر

اترها لانها لاتحبك وعرفها قبل ان تقوم بهذة الخطوة قول لها اماتغيرى من نفسك ام اطلق واتزوج اخرى وشوف ردفعلها الله يهديها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه