السؤال

قبل 8 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

طفلي دائما يشعر بالخوف

طفلي يبلغ ال6 والنصف مرتبك دائما ويشعر بالخوف الشديد من كل شي يتخيل أن المكيف تسقط عليه يتخيل ان الحيوانات تخرج من حديقة الحيوان وتأتي وتخيلات كتيرة ودائما أصابعه في فمه ...انصحه بعدم الخوف وان كل ذلك ليس صحيحا وان الله معنا ... رغم كل ذلك يرتبك ويخاف ماالحل جزاكم الله خيرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الخوف في هذا العمر طبيعي وتختلف درجته من طفل لآخر. انصحك ان تفسري له المواقف جيدا، فمثلا اشرحي له ان الحيوانات لا يمكن ان تخرج لانها داخل أقفاص قوية وان العاملين في الحديقة يراقبون الحيوانات وهكذا. كذلك اشرحي له ضرر وضع يده في فمه من جراثيم وهكذا. عليك بالصبر والمثابرة على إقناعه وسيخف خوفه مع الوقت.

الظن الساءد ان الاطفال لن يصابو بامراض نفسية بينما اثبتت الدراسات ان كثير من حالات الكابة والقلق تظهر في عمر الطفولة واضح ان الطفل يعاني من القلق الذي يؤدي الى المخاوف وانا انصحك اخذه الى الطبيب النفسي للاطفال وسيمارس معه الحوار او العلاج الشفهي المناسب وكذلك العلاج الدواءي ولا تقلقي لان العلاج ليس طول العمر وادمان واثار جانبية قد يحتاج العلاج لمدة شهر اقصى شيء ربما 3 اشهر وحسب حالته وهذا يحصل في الطفل الذكي الحساس فهي جينات وليس بسبب احد وحاولوا انتم ان تسترخوا في البيت واذا كانت لكم مخاوف لا تظهروها امامه وانتبهوا الى الاخبار التي يسمعها والقصص المروية والمرئية

قبل 8 شهر

املأيه بالحنان و الحب و الأحضان لينسى الخوف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه