مصدر قوتي مصاب بالسرطان كيف أتصرف

قضايا اسرية
animate

مشكلتي كبيرة كفتاة اعتادت ان ترى القوة والتفاؤل بعيني والدها كل يوم .. والدي الذي اكتشف اصابته بسرطان الرئة قبل 10 ايام ومن ثم اكتشف تفشي هذا المرض .. وبالرغم من كل ذلك يحاول اخفاء خوفه وقلقه من أجلي فزفافي بأخر الشهر القادم.. مشكلتي هي حبي الكبير وتعلقي بوالدي وعدم تقبله اهتامنا الزائد به في هذه الفترة فقد تعود على قوته وعدم اعتماده على أحد.. اشعر بحزن وشعور بأنني مشلولة غير قادرة على تقديم اي شيء له وعدم قدرة على التعامل معه خاصه انه يرفض استكمال العلاج الا بعد زفافي و حسب ما يقول عاوز يفرح بيه ..اي فرح ساشعر فيه و هو في هذه الحاله و حتى انني فكرت بالغاء زفافي !! ماذا افعل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اولا ربي يبارك بصحة الوالد ويحفظه لك، وبالطبع لا تلغي ولا تؤجلي الزفاف ابق عليه كما هو وكوني ايجابية، واظهري ايمانك بقضاء الله وقدره، يا ابنتي لا المريض ولا غيره يستطيع ان يحدد العمر والأجل هذه امور علمها عند الله سبحانه وتعالى، ادعي له بالخير والصحة، ولا انت ولا انا نعلم ماذا يخبء الغد لنا، هو حكم الله وواقع علينا ان نعيش معه، فلتكن تلك الايام القادمة اجمل ايام، لا تشعري الوالد كانه لا يقوى على شيء، عيشي بتفاؤل ودعيه يعطي افضل ما عنده، ويفعل كل ما يتمنى ، وساعديه على زيادة البر والتقوى وتضاعف الحسنات وبقبول الله سبحانه وتعالى تكوني بارة بوالدك، دعيه وانت معه يستمتع بالحياة ويعمل لان هذا يعطيه شعور بالقوة.ربي يقويك ويرضى عنك ومبارك عرسك سلفًا.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اتممي زفافك حتى يفرح بك فذلك سيكون حافزا له لتلقي العلاج والمثابرة عليه. اتفهم قلقك وخوفك عليه لكن أفضل ما يمكن ان تفعليه هو دعمه دون ان تشعريه ان ذلك بسبب مرضه. كوني له السند وشجعيه وابعثي التفاؤول في نفسه والقوة على مواجهة المرض والعلاج وباذن الله تفرحون بزفافك وشفاءه.
  • animate

  • صورة علم Philippines
    صورة علم Philippines
    من مجهول
    شافاه الله وعافاه , عزيزتي عليك الوقوف بجانبه وإتمام أمور فرحك حتى يفرح معك , صدقيني الفرح بك سيجعله في أفضل حال .
  • صورة علم Philippines
    صورة علم Philippines
    من مجهول
    على العكس , حاولي أن تفرحي لأجله , لا بدَّ أن فرحه بك سيجعله أكثر تفاؤلاً وإيجابية , وأكثر رغبة في العلاج , اهتمي به كثيراً في هذه الفترة ولا تضيّعي عليه فرحته بزفافك ,شافاه الله وعافاه , ومنَّ عليك بقبول البر .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟