السؤال

قبل 8 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

زوجي تاعبني و حماتي تفتش نظافة البيت

انا صار لي 3 سنوات زواج .زوجي متعبني نفسيا لأنه من النوع اللى يحب يختلق المشاكل مع اني مو مقصرة معاه في شي و هالكلام بشهادته دايم يقول لي لو وحدة غيرك ماصبرت علي . أهل زوجي دائما يتدخلون في حياتنا مع العلم احنا في شقة خاصة فينا. أم زوجي كل يومين ثلاثة تمر و كأنها وزارة الصحة تتأكد من نظافة الشقة و المطبخ و دايما تعاتبني اني مهملة و مقصرة و تقول لزوجي و هو بدوره يرجع البيت معصب و يكرر كلام أمه و خواته. مايمر اسبوع بدون مشاكل بيننا و كل مرة اطلع أنا الغلطانة بس اول مايراضيني انسى كل اللى سواه لأني انا بطبعي ما احمل في قلبي. مايهتم فيني ولا في الاولاد دايم مع ربعه البيت بس للنوم . عاتبته أكثر من مرة بس دائما يقول انا هذا طبعي من قبل الزواج . صار تقريبا شهرين احس اني كرهته و الحب اللي في قلبي له راح و هو بعد حاس بهالشي بس مافي اي تغيير. أفكر بالطلاق كل يوم بس ساكته .قولوا لي شسوي وياه.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الطلاق ليس الحل، فيبدو أنك تحبين زوجك وهو يحبك. مشكله الحماه والكنه مشكله يمكن حلها، والدة زوجك تحبك ولكن لا تنسي انك تشاركينها الان في حبيبها ابنها. انها بطريقتها تحاول ان تشعر ابنها انه لا يزال بحاجه اليها وان زوجته لا تكفي. الحل هو الصبر وان تحاولي جاهده ان تقنعيها بان مكانها محفوظ في قلب ابنها وانك لا تحاولين انتزاعه منها وان علاقته بها مختلفة تماما عن علاقته بك، فلكل دوره ولا يتعارض أي دور مع الاخر. حاولي كسبها الى صفك واستشيريها بأمور منزلك وعامليها كخالة كبيره، اطلبي منها النصيحة في أمور تحبها حتى لو كنت تعرفين هذه الأمور اكثر منها، وهي بدورها ستتوقف عن اختلاق المشاكل حيث ستشعر انك تقدرينها ومازالت ذات قيمه كبيره في بيت ابنها. أيضاً تكلمي امام زوجك عن حبك لأهله وبانك محظوظة لانضمامك لهذه الأسرة الكريمة فعندما يشعر زوجك انك لا تسعين للمنافسة على قلبه مع امه سيحترمك ويحبك اكثر.

قبل 8 شهر

عزيزتي , التفاهم هو الحل الاول في مثل هذه المشاكل , عليك أن تواجهيه وتتكلمي معه بشأن علاقتكما , ولا تلومي حماتك فهي سيدة كبيرة ,وقد يكون طبعها هكذا , أحسني إليها , وحاولي تفهمها حتّى تكف عن أفعالها هذه , وأكثري من الاهتمام بزوجك , وكوني على قدر المسؤولية . وفقكما الله

قبل 8 شهر

شكلهم الاتنين بيختلقو مشاكل من شابه امه فما ظلم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه