السؤال

قبل 8 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

كيف أنصحها بتربية اطفالها

ابنة خالتي لديها ثلاث اطفال في المرحلة الابتدائية..كيف اقول لها ان اسلوبها بتربية ابناءها خاطئ خصوصا وانها قد تتضايق من هذا الموضوع ....مشكلتها انهاووالدهم فقط يهتمو بهم من حيث الاكل وتشتري لهم الحاجيات وتسهب معهم بالصرف خصوصا على الشبس والشوكولاه وغيها من الاشياء الغير مفيده وزرعو فيهم حب التفاخر بماركات الملابس والساعات وغيرها و اما تربيه, اخلاق .احترام الكبير فلم اجدها تخصص وقتا لهذا حتى اصبحو لا يحترمون من هم اكبر سنا حتى لا يحترمون والديهم ويراددونهم امام الاخرين ومع هذا اجدها في لحظتها تقرر تربيتهم وبعد ان يمر الوقت تنسى ... لا تتعب نفسها بان تجلس معهم..معظم وقتهم يقضونه علىى الالعاب الالكترونيه ودرجاتهم في الدراسة تحت المتوسط... والاحظ ان معظم الاهالي هكذا فما الحل في رايكم؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بالرغم من أنك محقة فيما تقولين إلا انه لا يحق لك التدخل وابداء رأيك في تربية أطفالهم في حال لم يطلبوا منك ذلك فهذه اختياراتهم ولهم الحرية في تنشئة أولادهم كما يريدون. ان أردت، يمكنك استغلال فرصة مناسبة والتلميح بطريقة ذكية وغير مباشرة لا أكثر كأن تدليها على بعض برامج التربية المفيدة او بعض المقالات التي تهتم بتربيه الأطفال مثلاً.

قبل 8 شهر

شكرَ الله على حرقتك عليها , عزيزتي إنْ كانت هي لا تتقبل النصيحة , فعليكِ أن تنصيحها بشكل غير مباشر , أخبريها عن صديقتك التي تحسن تربية أبنائها وتهتم بهم , كيف استطاعت ان تحصد شيئاً ممتازاً , ستفهم بالتأكيد وستسعى للتغيير , وفقك الله

قبل 8 شهر

هذه المشكله متفشيه ليس فقط اختك 90 بالمية من الاهل ماعادو اهتموا باخلاق عيالهم وصاروا يفرحون حين يغلط او يتعدى على حق غيره

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه