السؤال

قبل 8 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

طفلي لا يعجبه شيء

ولدي يبلغ ال4 والنصف عنيد جداً ، حاولت بكل الطرق التعامل معاه كالعقاب واهداء هدية لكن لايجدي معه شي وإذا هددته يبكي بصوت عالي ويضرب برجله الارض تعبت منه ماالحل ؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ولدك يختبر قدرتك على التحمل ومدى قدرته على الحصول على ما يريد وهذا طبيعي في عمره. أنصحك في حال أراد شيئا لا ترضين به، مثلا اكل الحلويات قبل العشاء، ان تكوني حازمة واشرحي له سبب رفضك، وان بكى لا تتنازلي عن موقفك بل اشرحي له بهدوء ان بكاءه لن يغير من رايك وانه في حال أراد ان يبكي فليذهب الى غرفته. بعد عدة مرات سيتعلم ولدك ان البكاء والعناد وسيلة لا تجدي معك. المهم ان تصبري وتثابري على نفس الموقف حتى يفهم ولدك موقفك تماما فاستجابتك أحيانا ورفضك أحيانا أخرى سيجدد امله بانك لا بد او ترضخي في النهاية.

قبل 8 شهر

عزيزتي , هو في هذا العمر يحتاج كثيراً من الاهتمام , وكثيراً من الاحتواء , عليكِ أن تعددي في الأساليب , الآن يوجد الكثير من أساليب التربية التي تساعدك في ذلك , استخدمي أسلوب اللعب في التربية , احضري له الكثير من الألعاب الملونة ذات الفائدة , ستفيدك كثيراً . وفقك الله

قبل 8 شهر

الغضب ليس الحل لا تزيد النار وقودًا ينبغى على الآباء التحلى بالصبر والهدوء و محاولة التحدث للطفل ومعرفة سبب العناد بعض الأطفال لا يتسجيبون لهذا الأسلوب الهادى يمكنك عقابهم ببعض الأساليب مذكورة فى نهاية المقال

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه