السؤال

قبل 7 شهر (25 اجابه)
25 اجابه

اطفالي بلا ام ولا اب

اطفالي بلا ام ولا اب

أنا ارمل و لي ولدان اعتني بهما بكل ما أوتيت من طاقة و تفكير. عرض علي أن يعيشوا مع عائلة أحد أقارب زوجتي المتوفاة وان أعطى الفرصة لبدء حياتي من جديد والتفرغ لذلك. لا أدري ما رأي المجتمع و ما هو المطلوب مني. جزاكم الله خيرا انصحوني.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اخي الساءل يجب ان تعرف ان دور الاب لايقل اهمية عن دور الام لان اول شعور للامان للطفل في الحياة هو الامان الابوي وهو مهم جدا لانه يقيهم من التمرد وتشتت العلاقات والفساد. وطبعا الامان الثاني والذي يمنع اضطرابات الشخصية هو تقديم الحب غير المشروط والذي لا يقدر عليه سوى الابوان والذين يحبون اولادهم على ماهم عليه ومهما كانوا او كانت شخصياتهم واذا كرهوا شيء فيكون ان يكرهوا سلوكا معينا وليس الطفل نفسه وهذا يجب ان يوضح للطفل والا سيكون محروما من الحب الحقيقي ويكون حاقدا على المجتمع وله عدة سلبيات ولا تنسى ان الاطفال ايضا يصابون بالكابة في مثل هذه الحلات. ،،،قدر ادى الى فقدان امهم فلا تكن انت بيديك تفقدهم والدهم. اصبر فان الله لن ينساك وستجد المراة المناسبة والحياة المناسبة وستحمد الله وتشكره كثيرا لانك اتخذت القرار الصح. والله الموفق

قبل 7 شهر

السلام عليكم ورحمة الله ويركاته بسم والصلاة والسلام على رسول الله أخي الفاضل أعانك الله على ما انت فيه، وتأكد أنه لك أجراً عظيماً. أخي من الضروري أن يتربى الأطفال مع أحد والديهم وخاصة بعد وفاة والدتهم كما هي حالكم. إن إرسالهم للعيش لدى أقاربكم ومع أطفالهم من الممكن أن يعوضهم شي ولكن تأكد بأنهم سيفتقدون شي أكبر ومهم جداً في حياتهم،. ألا يكفي أنهم محرومون من حنان ورعاية الأم، فأعتقد يا أخي الفاضل لو وضعوا لك كل الدنيا وبما فيها في جانب واطفالك في جانب آخر، فلا تتخلى عنهم، من الممكن الآن أن لا يشعروا تماً بهذا الوضع ولا يدركون هذا الشي ولكن عندما يتقدم بهم السن وتبدأ عقولهم في تمييز الأمور فستجد اللوم والعتب منهم. أخي الفاضل من الممكن أن تعيش معهم وتستطيع أن تتزوج بأمراة فاضلة لا تمانع من وجود الأطفال ولكن أن تبعدهم عنك فحاذر من هذا القرار والذي والله أعلم أعتقد أنه تدمير بطيء للأطفال. صحيح أنه لك حق الزواج وأن تبدأ حياتك من جديد ولكن من غير ان تبتعد عن أطفالك أبداً. لا تسطيع أن تبني شيئاً على هدم شي مهم في حياتك وحياتهم. وكل أمرك لله تعالى بصدق النية وأبحث وتأكد أنك ستجد لهم أماً حنونه ترعاهم وترعاك إن شاء الله. وفقكم الله ويسر لكم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمدأً وعلى آله وصبحه وسلم.

لماذا لا تبحث عن سيدة فاضلة لتكون لك زوجة ولاولادك اما لا تيتمهم من الناحيتين فينشاون عبئا على المجتمع

7 شهر

رأي سديد


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه