السؤال

قبل 7 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

لما يقلي أحبك اسامحه !

زوجي عصبي كتير على أتفه الأسباب بيعمل مشاكل و يصرخ و يشتم و يسمعني كلام بذىء و ينعتني بكلمات خارجة و أحيانا يضربني حتى. بس غالبا لما يهدأ و أعاتبه يعتذر و يقلي أنا بحبك بس لما أغضب لا أعي ما أقول أو أفعل. نحن متزوجين منذ خمس سنوات و أنا أتحمل هذه المعاملة السيئة و الاهانة خاصة أننا ساكنين في بيت اهله و هذا ما يحرجني أكتر. أفكر حاليا بالطلاق لأني ما عدت أستطيع التحمل مع العلم انو ليس لدينا أولاد و السب منه. عمري 24 سنة وهو 37. أنصحوني أنا خايفة اني أندم بعد الطلاق.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. أعتقد عندما يهدأ يجب أن يكون بينكم حوار وليس كأي حوار وعتب كالعادة لا إنما حوار فعلا يحمل كل الجد في الطرح، ويجب ان يشعر بأنك هذه المره مختلفة في الطرح والجدية، ويجب ان تخبريه بأنك فعلا تحبينه ، ولكن للحب ايضا حدود عندما تنتهك حدود خاصة بك، وأخبريه لو كانت شقيقتك تتعرض لهذه المعاملة السيئة من ضرب وكلام بذيء هل سيوافق ويرضى. عموما أخبريه لانك تحبينه وإن كان فعلا يحبك ويخشى على حياتكم الزوجية، إذن يجب عليه مراجعة دكتور ليتلقى العلاج، وإن رفض أخبريه بأنك ستخبرين والدته وان كانت والدته على علم بالموضوع فيجب ان تخبريه بأنك ستخبرين أهلك، حتى يجدوا لكم حل، وإذا رفض أي حل مطروح، فأنت حرة إما ان تبقي وتتقبلي ما يأتي منه او تطلبين الإنفصال. هذا والله أعلم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم.

7 شهر

شكرا على النصائح القيمة لكن عندي استفسار. البعض يقولون أن عصبية الرجل تقل بعد أن يرزق بأطفال، هل هذا صحيح أم مجرد كلام؟


7 شهر

غير صحيح العصبية تزيد بعد الاطفال لايستطيع ان يتحكم و خاصة مع صراخ الاولاد.و لكن حاولى ان تهدءى انت لما يتعصب و تبتعدين عن الامور التى تزعجه و تحاورى معه بعقلانية قولى له ان يختار بينك و بين النرفزة قولى له انه يجرحك بكلامه و لا تستطيعى ان ال التحمل اكثر و حاولى ان تبتعدى عنه مدة ربما يراجع نفسه و يقوم بعلاج .اصبرى لعل الله يفرج و استغفرى كثيرا و لا تنسين الدعاء فى صلاة ثلث الليل مستجابة باذن الله


قبل 7 شهر

اعطيه فرصة أخيرة لكن قبل ما تسوي كدا فهميه انها فرصته الأخيرة وتوكلي على الله

قبل 7 شهر

زوجي كان يعاملني بنفس الطريقة لكن هددته بالطلاق واني ما اريد اعيش معاه خاف اسوي كدا اتغير وصار يعاملني باحترام اكثر جربي هذي الطريقة ممكن تنفع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه