السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

دخلني في مشاكلهم وحطم نفسيتي وطموحي

لسلام عليكم مشكلتي هي والدي فمند ان كنت طفلة صغيرة والمشاكل بينهم لا تنتهي كنت قد تعايشت معها لكن بعد فترة ليست بالقصيرة كثرت المشاكل ليترك بعدها ابي المنزل تاركا وراءه مسؤولياته علما ان والدتي ليست حاصلة على اي مستوى يمكنها من العمل، لينقطع بعد دلك عن تسديد مصاريف دراستي حاول احد جيراننا التكلم معه بخصوصي رد قائلا ان اكتفى منا تدخلت جدتي من طرف امي لتسديده بعد دلك حاولت الاتصال به لكنه تجاهل ، ولم يبد اي اهتمام بعد مرور اكثر من شهرين اتصل بي ليعطيني دراهم لاتكفي حتى لمصروفي و تنقلي من البيت الى المعهد المشكلة انه ميسور الحال ، لا اعلم لم ادخلني في مشاكله مع امي ، تسبب لي في اضرار نفسية لم اعد احتمل رؤية اي رجل اصبحت عاجزة عن متابعة دراستي لم تعد لي رغبة في شيء و بدات مؤخرا افكر في ترك الدراسه ما الحل ..... ؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الواضح أن والدك غير ناضج ولا يستطيع أن يٌميز أن مشاكله مع والدتك وليس مع أولاده. المهم عليكي أن تفكري وتخططي ولا تنتظري من والدك أو من أي أحد أن يتكفل بدراستك. يمكن ان توقفي الدراسة لمدة فصل دراسي او سنة تقومين بالبحث عن عمل وتعملي وتوفري حق الدراسة ثم تعودي للدراسة او أن تعملي وتكملي دراسة في نفس الوقت. أما أن تنقطي نهائيا فهذا خطأ. وبالنسبة لمشاكل والديك هي بينهما وسوف تُحل. المهم اعتبري مما حدث وخذيه كدرس أن لا تعتمدي ماديا على أي أحد حتى لا تكوني تحت رحمتهم في المستقبل.

المهم اختاه ان لا تشعري بالضعف امني بالله ثم بنفسك وفكري بهدوء كيف تحلي مشكلتك بدل الحزن والاسى ،،هل هناك قرض للدراسة. هل هناك فرصة عمل مع الدراسة. هل تجيدين عملا ما ممكن ان تعملي اي عمل المهم ان تنهي دراستك لتكون لك سلاحا في هذه الحياة حيث الاباء لا يتحملوا مسؤولية اولادهم. حتى لا تكوني يوما كوالدتك ولا يكون اولادك مثلك. العزيمة والارادة يافتاة وانت تبدين ذكية

قبل 7 شهر

لا تستسلمين ابدا يولد الابداع من رحم المشاكل والصعاب تحدي لو اضطرك الامر تشتغلي ولا تستسلمي وتكوني ضعيفه ثابري تجاه تحقيق حلمك وطموحك صح انهم امك وابوك لكن هي حياتهم وهم اختاروها تقدرين تطلعين نفسك من هالصندوق وتنطلقين لا تستسلمي ابدا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه