السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

زوجي غير ملتزم

السلام عليكم انا ربه منزل وعندي طفلين اعاني من قله دين زوجي احاول تشجعه على الصلاه من خمس سنوات بدون فائده حتى صلاه. الجمعه اغلب الاوقات لا يصليها واعاني ايضا من. مزاجيته المفرطه وفي كل وقت وكل ساعه بحال ومزاج مختلف وانا في اغلب الاوقات احاول تجنبه ، وغير اجتماعي حتى قي بيته لا يحب؟ مداعبات اطفاله! له ،لا يوجد بيننا اي اهتمامات. او هوايات مشتركة ، عند اي نقاش يدور بيننا حتى لو كان بهدوء لا يريد سماع اي شيئ وفي اطار علاقته مع اهله عند اي موضوع او مشكله حله الوحيد الهرب من الموقف، من سنتين يحاول ايجاد عمل جديد ويريد التجارع ولكن الامور تتعسر وانا من طرفي اشجعه على ان يثق بالله ويحاول التقرب منه والالتزام بالصلاه وترك الدخان لعل الله يتوب عليه يرزقه ببركة المال ولكن لا محال ولا جدوى من كلامي حتى عند كلامي دائما يقول( طب خليك ساكته احسن مهو انت ما بتعرفي شي خلص سكري على الموضوع ع) لا يوجد او نوع من التواصل بيننا، لا يبالي بمرضي ومرض اطفاله حتى في مره ابنه عمره ثلاث سنوات تسمم ولم يبالي باخده للطوارئ، كان صاحي من النوم ومزاجه معكر وبده نسكافيه وبعدين بقوم بياخده للدكتور، وانا الان لا امتلك اتجاهه اي شعور او حب او حنان بسبب تصرافته اللامباليه عذرا على الاطاله وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي بالنسبة للالتزام الديني تذكري قوله تعالى "انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء" عليك بالدعاء له بالهداية والنصيحة بالحسنى دون ضغط شديد. اعتقد ان اغلب مشاكل زوجك نابعة من عدم عمله، ساعديه على إيجاد عمل ان امكنك وشجعيه باستمرار. عندما يعمل ويتحسن مدخوله ستتحسن كل حياته وعلاقته بالجميع. كوني له السند والدعم في محنته وان بعد العسر يسرا ان شاء الله. فكرة أخيره، قد تستطيعين عمل مشروع من البيت كان تطبخي المأكولات ويقوم ببعها مثلا، فكري بما تجدين عمله من البيت ويمكنكما ان تتعاونا معا، كثير من العائلات حسنوا وضعهم بهذه الطريقة.

قبل 7 شهر

فيكي الخير والله، استمري وخلي اسلوبك حسن معاه، وحاولي دايما ورح توصلي لنتيجة مثلي ان شاء الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه