السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اعانى من مشكله التعلق الشديد باستاذي

انا اعانى من مشكله التعلق الشديد استاذي . انا فى الصف الثالث الثانوى منذ ولادتى ومنزلنا ملئ بالمشاكل بين ابى و امى . ابى يعمل بالخارج لا يكون معنا غير شهرين بالسنه وذلك كان سبب لزياده المشاكل بينهما و امى دائما تتهمه بالخيانه لسوء اصدقائه . بهذه السنه تأكدت تماما من سوء اخلاقه وضعف ايمانه و لذلك ابعد الله عنه الرزق . حيث انه يعمل منذ اكثر من 20سنه بالخارج . و الان نبيع كل ما نملك لكى نستطيع العيش حتى مسكننا ...... مشكلتى بدأت منذ عام كنت اعانى من الضيق والبكاء الشديد بسبب كثره المشاكل وكنت اكل كثيرا لدرجه التقئ يوميا . وهذا العام رغم تفوقى فى البدايه بدأت اشعر بالكسل الشديد والنوم لاكثر من 14ساعه وقل مستواى . وعانيت من التهاب بسيط بالغدد الليمفاويه ولكنى ظننت انى اصبت بالسرطان .كنت اتصفح كثيرا على الانترنت واقرأ عن السرطانات واقتنعت تماما بانى مصابه به وكنت ايضا اعانى من الم فى منطقه الصدر و الظهر و ضيق النفس وكثره البكاء . كنت كثيرا ما اقوم بالاستحمام لاستطيع البكاء كما اشاء . وبعد ذلك قمت بايذاء نفسى توقفت عن الطعام لاسبوعين . وكنت اتعمد شرب اكثر من 10 اكواب نسكافيه باليوم . شعرت بسرعه بضربات القلب ودوخه و هلوسه . زاد عندى الشعور بالخوف بسبب او بدون سبب . الشخص الوحيد الذى ساعدنى ووقف معى هو استاذى ومعلمى . اشعر بتعلقى الشديد به كوالدى . اتمنى ان يكون ابا لى . هو رجل كبير وعنده احفاد و على درجه عاليه من الايمان . نصحنى استاذى بقسمه السنه وتعمدت تأجيل مادته للسنه القادمه لاتلقى عنده الدروس . ولكنه شعر بتعلقى به . واخبرنى بالا اجعل اكبر سعادتى جلوسى معه للتحدث والشكوى . انى لا اعلم من اى مرض نفسيا اعانى ولا اكيف اتخلص من شعورى بالحزن الدائم و كيف اتخلص من تعلقى بمعلمى لانه من المستحيل ان يصبح والدى فى يوم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انا أسفه جدا يا ابنتي على معاناتك وحزنك وليس من السهل الحياه بمشاكل مستمره وخيبة الأمل التي إصابتك من والدك صعبه جدا. كل هذه الظروف أدت عندك إلى كآبه وفقدان أمل وانت تشعرين بالراحة والسعادة مع استاذك لأنه يسمعك ولا بأس في ذلك ابدا. ولكن كما قال لك استاذك يجب أن تخرجي من هذه الدائرة القبيحة المليئة بالغضب والحزن ورثاء الذات لانها لن توصلك لمكان. انت بحاجه لأحد يواسيكي على فقدانك لوالدك ولم تعودي تشعري بالامان ومن المؤكد انك تشعرين بالحزن على وضع والدتك. اختاري أحد أصحابك من عمرك تثقين بها وشاركيها مشاعرك فهي ستشعر معك لانها بنفس عمرك وافرغي ما بداخلك ولا تبقي هناك . فكري بوالدك وما عمله وسامحيه حتى تخرجي سم هذه المشكله من قلبك وابداي بالتفكير الإيجابي لتساعدي نفسك وعائلتك فلا فائدة من النواح واللوم والعتب والشعور بشعور الضحية لأن هذا الدور أراحك وسمح لك بالتكاسل ورثي الذات. انت ما زلت صغيره ومفتاح التغير والسعادة بيدك انت. ارجعي لدراستك، اقراي وطوري نفسك واوجدي هدف بحياتك واسعي لتحقيقه حاولي تكبير حلقه أصدقاءك واستفيدي من المك ليكون دافعا لك للنجاح.

قبل 7 شهر

بكرى تكبرين و تحققي الي تبينه و تتزوجي من الشخص المناسب الزين الي يعوضك عن كل الاشياء .. و نصيحة استاذك خذيها بالاعتبار

قبل 7 شهر

عزيزتي كل البيوت كلها من دون استثناء فيها مشاكل اسرية بين الاهل و بين الازواج .. لكن الاختلاف يكون في تلقينا لمثل هذه المشاكل منا من يستخدمها كوسيلة لان نكون اقوياء اما ان تدمرنا .. انت لا تتصرفي في امور ممكن تأثر عليكي أكثر مثل انك تتعلقي في الاشخاص الخطا من اصدقاء , حبيب او حتى معلم .. تعلقنا في الاشخاص و الامور تجعل الامور اسوأ

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه