السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اريد طريقه مناسبه للتعامل مع ابنائي

انا عندي مشكلتين الاولى انه ابني عمره خمس سنين ما بسمع الكلام ابدا ابدا ابدا و عنيد جدا و حاولت معه كل الطرق ما عدا الضرب لانه اقسم بالله ما بعرف اضرب بس ابوه بضربه بصير يرد علينا بعد الضربة و بعد ساعتين ولا كانه في شي!!! شو اعمل معه تاني مشكلة بنتي عمرها سنتين و نص لهلا بتفيق بالليل بدها رضعة حليب وايام رضعات حليب لدرجة اني صممت ما اعطيها و فعلا صارلنا على هاي الحالة ما يقارب ٤ شهور و لحتى الان بتفيق و تعيط و احضنها و ما اعطيها و بتضل تعيط ساعتين و على الفاضي بتنام بعد الساعتين العياط ساعة و بترجع تعيط بدها حليب ، بدكم تقولولي عشيها والله بعشيها قبل النوم و بتاخد رضعة حليب عند النوم و بعد ٤ ساعات بتبلش بالعياط شو اعمل!!! الله يخليكم احكولي شو اعمل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابنك يمر بمرحلة طبيعية قد يرافقها شعور بالغيرة من أخته الصغرى والضرب والنهر لا يجديا نفعاً في كل الأحوال. عليكِ بتخصيص بعض الوقت له وحده لتتقربي منه. امدحيه على أي تصرف إيجابي يقوم به مع مكافآته. كما يمكنك إعطائه بعض الخيارات ليختار منها فيشعر بأنه سيد الموقف فيقلل من عناده تدريجياً. أما بالنسبة لابنتك فقد تجاوزت العمر الذي تحتاج فيه لرضعات ليلية ولذلك عليك بتنقيصها تدريجيا حتى تستطيع النوم طيلة الليل من دون أي رضعة. من الممكن أيضاً إعطائها الماء عوضاً عن الحليب. أخيرا، انصحك بمراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي سبب عضوي لبكائها في الليل.

قبل 7 شهر

الضرب مش سلوب عقاب اتبعي معه اسلوب العقاب و الحرمان يعني احرميه من الاشياء الي يحبها

قبل 7 شهر

اولادك صغار و بعدهم بأول عمرهم و تصرفاتهم طبيعية بس بدا طولة بال مش اكثر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه