السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

انا متزوجة من سنتين و نسكن بعيد عن اهل زوجي

انا متزوجة من سنتين .. و نسكن بعيد عناهل زوجي بسبب العمل لانه فرص العمل في منطقة تبعد عنهم تقريبا ساعتنين سيارة احسن و افضل و ايضا نعمل انا و زوجي سويا فيها .. اما منطقة اهل زوجي فليس فيها الكثير من العمل و زوجي قبل الزواج كان لديه عمل هناك في قيمة ثلث راتبه الان .. عملا ان زوجي ليش لديه اي بيت هناك او ارض. و للاسف زوجي هو الابن الوحيد لامه ... و لديه 3 اخوات ( 2 متزوجات و واحد لا ) ، المهم انه يوجد مشاكل كثيرة بين امه و والده لانه والده متزوج عليها و لا يطل عليها .. ولكنه يسكن بجوارها .. المهم انه منذ ان تزوجنا و نحن نسكن في المنطقة الاخرى بحكم الوظيفة و لما نستيطع ان نبني حياتنا سويا في هذه المنطقة ووعدد زوجي والدته انه لن يسك لمدمة طويلة في هذه المنطقة لانها منذ ان سكننا فيها هية و اخواته يسببن المشاكل لنا .. نحن الان نعيش 4 ايام سويا في ايام العمل و التي تنتهي على ال 5 مساء .. و ننزل لزيارة امه و اخواته كل اسبوع من اول ما تزوجنا لمدة 3 ايام .. يعني زوجي ينام عندي 4 ايام و من ثم ننزل ايام الجازة الاسبوعية لنمضيها عند امه و نحن على هذا الحال منذ سنتين.. و لكن لا تكف المشاكل من حماتي او من بناتها على مكان سكننا .. يريدون منا ان ننهي كل شي و نجلس علة معاش واحد يساوي تلت معاش زوجي الان و ايضا انا لن يكون لي عمل .ز كل هذا مقابل ان نكون متواجدين عندهم 7 على 7 ايام ... انا بصراحة اشعر بالمبالغة في هذا .. لان حماتي تعتبر ابنها هو المسؤول الاول عنها و كان ليش لي الحق ان اعيش معه ,, تريده ان يكمل العيش معها حتى بعد ان تزوج ( مع العلم ان زوجي كان مسافر لمدة سنة و نص في الخارج ) .ز احس في الانانية من اخواته اللواتي يحرضن امه علينا .. انا عملت اقصى طاقتي حتى لا اجعل امه تحس بانني سرقة ابنها لكنها الى اليوم كل اسبوعين تقريبا تعمل مشكلة انه اتركوا شغلكم و تعالو عنا و انه انا سرقته منهم !! لقد تعبت من كل هذا زوجي انسان يتعامل معي في احترام شدشد و اني احبه و لكن اهله لا يقدرون اي شيء نفعله و اني لم اتعامل معهم الا باللطف و المحبة و لكن ما وجدت الا انهم لا يقدرون شيء. وقع معي حادث قبل شهر .. لم تسال في اي واحدة من اخواته و امه بدل من ان تاتي لزيارتي علما اني اذهب معها لزيارة كل اقربائها ايام عطلتي .. بل انهالت على زوجي في الطوش و المشاكل على التلفون انه يا انا يا شغلك الحالي !! انا و الله اني انصدمت و صعقت انا التي اتي كل اسبوع لاطل عليهن و انام ايضا اتقابل هكذا!! لماذا! كل هذا لاني تزوجت ابن وحيد!! ايحق للام امتلاك حياة ابنها؟ ايحق للاخت تحديد مكان سكن اخوها؟ و تحريض امه عليه؟ علما اننا نزور خواته كل اسبوع .. انا اليوم من بعد الحادث قررت اني لن انزل لاطل على حماتي او بناتها لانه تعبت من عددم التقدير و مقابلتي في السوء و انا احسن اليهن .. لن لمنع زوجي و لن انكد عليه . اتركه ينزل فينهاية الاسبوع 3 ايام و انا اذهب عند اهلي لاني لن اكون يوما سببا في حرمان الام لابنها .. اتمنى من احد مساعدتي على ذلك .. علما اننا نخطط في غضون 5 سنوات ان نشتري قطعة ارض و نبني عليها في منطقة قريبة على اهله.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من يرى الموت يقبل بالحمى اتفقي مع زوجك انه تخففوا الزيارات وكل مرة بعذر حتى يقدروا الذي كان عندهم ،،الانسان يجب ان يكون مكان رزقه وهذا من حقكم ،،،والولد لم يقصر مع الوالدة ولكنها احيانا انانية الوالدين ولو على حساب الولد. من حقك ان تخففي الزيارات لهم ولكن لا تعطيها هذا الشكل الحدي مثلا مرة انك مضطرة للذهاب الى بيت اهلك ليبب ما والمرة القادمة يومين فقط لارتباطك بعمل ما وهكذا مادامك تشعرين انهم قادرين للعيش بدون ابنهم

قبل 7 شهر

اختي امه معتمده عليه لان زوجها سايبها وبتتعامل من المنطلق ده انت اتركي زوجك يروح كل اسبوع وانت روحي لاهلك وممكن تزوريهم مره بالشهر والله يكون بعونكم

قبل 7 شهر

اختي اذا انتو بتروحو 3 ايام ممكن امه تيجي يومين عندكم وكده يبقي الاسبوع انتهي هو شئ ملل بس لاجل زوجك وتقليل للمشاكل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه