السؤال

قبل 7 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

متزوجة و زوجي قبل الزواج كذب علي

يعطيكم العافية انا متزوجة من 6 شهور تقريبا .. و زوجي قبل الزواج كذب علي بشغلات كتير عشان اوافق عليه , و بعد الزواج اكتشفت كل الكذب و مش عارفة شو اعمل معاه .. هو كمن عنده مشكلة انه شخص غير مسؤول لا يتحمل مسؤولية و غير مبالي .. و اكتر من مرة قعدت معاه و ناقشته و حكيتله انه انا اكتشفت كذبه و ساكتة .. هو بسمع كلامي من هون و بنساه من هون .. يعني مش شخص بسمع و بحاول يصلح نفسه .. انا تعبت كتير معاه مش عارفة شو اعمل .. عقله صغير و التعامل معاه صعب جدا .. كمان ما بصرف علي ابدا مش متحمل المسؤولية .. انا ساكتة من اول ما تجوزت لاني بنت اصل و شبعانة .. بس هلأ هو زودها كتير و صار يحكيلي بكرا بتلاقي شغل و بتصرفي على حالك .. يعني صبري عليه و سكوتي كان مفعوله عكسي علي .. بدال ما يقدر صبري عليه شكله انبسط و اعتمد اني عادي بسكت و بتحمل .. رح انفجر انا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

زوجك شخص غير ناضج ولا يحسن التعامل وكلما سكت كلما ازداد طيشا وغرورا. الجاي الى اهله او اهلك وليكن هناك شخص كبير يتحدث معكما ويحاول ارشاده وافهامه ماهو الزواج وماهي المسؤوليات وعليه ان ياخذ عليه التزاما ويفهمه دور وحقوق المراة في الاسلام رطالبي بكل حقوقك

من الصعب جداً بل ومزعج الارتباط برجل كاذب وبخيل وعديم المسؤولية في آن واحد ويؤمن بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة. أولاً وبما ان عمر الزواج 6 أشهر فقط، حاولي أن تأخري موضوع الحمل حتى تتأكدي من جدية زوجك بخصوص العلاقة الزوجية بينكما. ثانياً تحدثي معه بحزم واطلبي كل ما تحتاجينه لأن إن لم تفعلي ذلك سوف يتعود على ذلك. وإن تمادى أخبري أحد من اهله ليتحدث معه مثل أمه او أبوه، هذا إن لم يكونا هما سبب طباعه. ثم الحل الأخير هو أن يتدخل أحد من أفراد اسرتك من الرجال. المهم أن لاتربطي نفسك معه بأطفال حتى تتأكدي من أنه سيعمل على تطوير نفسه ويتعامل معك بشكل جيد.

قبل 7 شهر

حططي اهلو بالصورة ما تسكتي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه