السؤال

قبل 7 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

انا و امى علاقتنا جدا سيئه

انا و امى علاقتنا جدا سيئه ، كل ما احاول اصلح العلاقه تسوء اكثر و انا عمرى ١٦ و محتاجه الها كثير بس هيا ما تتعامل معايا زى كل الامهات احسها ساعات تتمنى تفقدنى ، و بسبب المرضوع هذا ما اقدر اركز فى دراستى او مستقبلى او اى شيئ و دايم مكتئبه و حزينه ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في هذه المرحلة كثيرا ما تسوء العلاقات الاكثر بسبب قلق الام وحيرتها كيف تتصرف وخوفها من الزمن على ابنتها فتحمل هما كبيرا يبدو كانها لا تتقبلك. وفي هذا العمر تتكون شخصيتك واراءك وبعد ان كنت طفلة مطيعة وتثقين بها وبكلامها بدات تتاثرين بصديقاتك ولك اراءك وهي صعب في البداية ان تتقبل هذا وتظن نفسها تعرف كل شيء وافضل منك ومن هنا يبدا الصراع،،،،حاولي ان تكوني عند حسن ظنها واستمعي لها جيدا وباحترام حتى يقل توترها تجاهك وخوفها من ان يؤثر عليك احد،،،،ركزي على دراستك وتفوقي لتكوني مفخرة لها،،، استمعي لها بصدق واستزيدي وخذي رايها لتحس انك مهما كبرت لاتزالين ابنتها وتحتاجي اليها

بسبب المرحلة التي تمرين بها وهي مرحلة المراهقة، من الطبيعي أن تكوني حساسة تجاه أي شيء يُقال أو اية سلوك من قبل أي شخص. والعلاقة بين الأم وأطفالها علاقة سامية لا يمكن للام أن تكره أبنائها . لكن يبدو واضحا هنا أنكما الاثنين تفتقدان مهارات التواصل مع بعضكما البعض. حاولي أن تفهمي وجهه نظرها عندما يحدث أي إشكال بينكما. وعندما تشعرين انك في حاجة إليها إذهبي إليها واخبريها بذلك.

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. أرجو الإنتباه من بعض الكلمات التي من الممكن ان تؤثر بك بشكل مباشر. كما تقولين ان علاقتك بوالدتك سيئة، ولا نعلم كيف هي سيئة ولكن دائماً نتكلم بناء على إفتراضات. كيف هي الطريقة التي تريدين والدتك ان تتعامل معك بها، هل تعرفين والدلتك مالديها من هموم ومشاكل، هل تعلمين لماذا والدتك بالأساس تتعامل معك بطريقة انتي تظنين انها غير صحيحة. والأهم من هذا كلها انتي تقولين ان والدتك تتمنى انها تفقدك، وكيف هذا من مجرد ( إحساس ) وهذا الإحساس من جهتك انت فأنت تظنين وأغلب الظن غير صحيح. حاولي ان تتقربي من والدتك، هل عندما تعودين من المدرسة تقبلين يدها ورأسها، جربي هذه الطريقة، ابحثي عن شي امك تحبه وافعليه لها، الأم قلبها كبير وتحب الجميع وتفرح لفرحكم وتأكدي انها تحبك كثيراً فقط اقبلي عليها واحظنيها كل يوم. جمعكم الله على الخير وحفظكم وصل اللهم وسلم على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه