السؤال

قبل 7 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

زوجها دائما يذلها و يهينها حتى امام الغرباء

امرأة عمرها 27 سنة متزوجة ولديها طفلين تعيش في الغربة مع زوجها و عائلته ، و زوجها دائما يذلها و يهينها حتى امام الغرباء ،وكلما سئلته لماذا يرد بانه يريد اثبات رجولته . ويخبر والدته عن كل صغيرة و كبيرة . و يقول عنها كاذبة وحتى انه يقول لا طفاله امكم مجنونة . و هي سليمة من اي مرض وفي كل مرة تناقشه في كل ذلك يقول لها ساغير نفسي لكن دون جدوى . مؤخرا يقول لها لن اتغير واذا لم يعجبك ذلك انت تعرفين الطريق الى بيت والديك . اريد رايكم جزاكم الله خيرا. عفوا على الاطالة .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اختي الفاضلة.. عليك بمحادثة والدته بكل جدية او شقيقته، وهل لو كانت شقيقته بنفس الوضع ماذا ستكون ردة فعل الأم والأهل. أختي إن الضرب والصراخ هما وسيلة الضعيف الذي لا حول له ولا قوة، وهنا عليك ان تخبريه كيف كان رسول الله عليه الصلاة والسلام يتعامل مع نساءه وكيف اوصى خيراً بالنساء، ويجب ان يقتدى برسول الله في تعاملة مع الجميع. إن رفض هذا لك حرية الأختيار بين ان تخبري اهلك للتدخل في الموضوع والوصول لحل، او أن تذهبي لمنزل أهلك لفترة من الزمن حتى يشعر بالنقص، ولكن هنا لا بد ان أخبرك بأن بعض الرجال ينتظرون ان تقوم المرأة بالخروج من المنزل والذهاب لأهلها، ومن ثم يقوم بطلاقها او الزواج بإمرأة أخرى، ويكون العذر بأنها هي التي تركت المنزل. هذا والله أعلم وصل اللهم وسلم بارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

الذي يشعر بالنقص يسقطه على الاخرين وهو يشعر بقلة الثقة بالنفس او عدم الرضا والاحباط في ذاته فينقل عدوانيته على اضعف حلقة والتي هي زوجته ويشعر بالراحة لذلك ،،اهم شيء انها لا تبالي به وتطنشه ولا تتاثر باقواله المريضة وكانها لاتسمع لانه عندما يجد ان هذا لايعود عليه بالفاءدة واثبات الرجولة سيجد ضحية اخرى هذا اذا رفض العلاج فقط لتنتبه ان لاتكون الضحية التالية اولاده

قبل 7 شهر

اختي الافضل ان تنفصل عنه قبل ان يدمر حالتها النفسيهبافعاله الوقحه وتربي اولادها بعيدا عن هذا الجو المريض

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه