السؤال

قبل 7 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

زوجي لا يصدقني و يوجه لي الانتقادات

زوجي لايصدقني ويوجه لي الانتقادات على كل تصرفاتي ويزعم انه يحبني ويتعمد اوقات يهجرني بالكلام والفراش ويعاملني اني مالي وجود كيف اتصرف معاه ؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

إذا كان هو كذلك معك منذ بداية زواجكما يعني هذه هي شخصيته وعقليته معك أو مع غيرك ولن تستطيعي تغييرها، وكلما حاولتي إثبات أنك على حقك كلما تمادى وأصر على إثبات انه هو الذي على حق ويتحول الأمر إلى جدال. إذا كنتي ترغبين في الاستمرار معه عليكي تجنب القيام بأي تصرف هو يبحث عنه لأنتقادك وعليكي مسايرته، أما إذا كنتي لا ترغبين في الاستمرار فهذا أمر آخر. كل الأمور يمكن أن تتعدل إلا عقلية الانسان التي تربى عليها من الصعب جداً حتى التأثير فيها خاصة إذا كان في سن بالغ. هناك رجال لديهم شهادات عليا ومن دول غربية ولا تزال عقلياتهم كما وصفتي للأسف.

اولا عليك مراجعة نفسك هل فعلا هو يكون على حق احيانا وهل تضعين نفسك موضع الشبهة او النقد فالنصلح من انفسنا اولا واذا كنت حسب علمك غير مخطاة اساليه لماذا يتهمك بعدم الصدق وعلى ماذا يستند ،،واثبتي له العكس كذلك جدي له ما تنتقديه لتريه كم هو صعب الانتقاد وكم هو يخرب العلاقات وعليكما ان تتركا هذه الطريقة. بعض الاشخاص المزاجيون يعبرون عن غضبهم بالهجران واحيانا صعب ان نغير بل نتقبل ولكن التقبل مع الاتفاق ان لا تطول الفترة

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. يجب ان تعرفي ما هي شخصية زوجك ولما لا يصدقك أختي.. في مثل هذه الحالة يجب ان تكوني مستعدة لإثبات ما ينكره فعلى سبيل المثال إن قال لك مع من تتكلمين في الهاتف فتقولين مثلا شقيقتي او شقيتك، فإن لم يصدقك بكل سهولة يجب ان تتصلي بهم وتجعليه يسمع منهم بانك كنت تتحديثن معهم، لانه في كل مره تثبتين فيها انك صادقة وانه لم يكن على صواب، فستبدأ حدة هذه المعاملة تخف لانه في كل مره يتم إثبات عكس ما يتوقعه. وكوني حذرة فعندما تثبتين انه كان على خطأ لا تقولين له إنظر انت على خطأ ولا تصدقني. لا كوني حذرة من هذا التصرف فمجرد ان يعرف انك كنت صادقة، يجب ان يتم تغيير الموضوع حتى لا يشعر بانه مهزوم وتبقى في نفسه. أسأليه ماذا يحب ان يشرب او يأكل او إذا أراد شيئاً معينا. حاولي قدر المستطاع ان تكون لديك الأدلة أعانك الله حتى يهدأ ويتغير أسلوبه. هذا والله أعلم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه