السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اهلي و تشددهم الزايد

اهلي و تشددهم الزايد، انا عندي مشكلة مع اهلي و ان شاء الله القى حل عندكم، اهلي من النوع المتشددين يعني من الناس اللي ما يخلونك تطلعين مع صديقاتك و اذا سمحو لك تكون ساعه او ساعة ونص من غير اتصالاتهم الكثيرة اللي تحرجك قدام الناس و طبعا مشاكلهم كثيرة وصلو درجة ان محد يتقبل اي كلمة من الثاني على طول تصير مشكلة نسيت اقولكم اهلي من النوع اللي مستحيل يطلعون يعني ساجنين نفسهم بالبيت يعني اخر مرا ممكن طلعنا مع بعض ممكن قبل 5 سنوات كنا مسافرين عند اهلنا و اخر مرا قبل سنتين سافرنا عشان زواج يعني ما يطلعون الا اذا كان في سفرات و طبعا عندنا اخو معقد و شكاك درجة اولى، انا للامانة طفشت من وضعهم احس جاتني نفسية مكتئبة و طفشانة دايما ترعبني و تقلقني فكرة اني بصير مثلهم مدفونة بالحياة انا لساتني بعمر الزهور يعني باقي لي شهر اصير 20 سنه بدخل مرحلة جديدة من عمري ابغى اعيش حياتي زي اي بنت بالحياة بس اهلي معقدين حاولة اكلمهم لكن للاسف دايما ردهم هذا احنا كذا ايش نسوي لكي او لمن تتزوجي تطلعين مع زوجك او اذا مو عاجبتك حياتنا شوفي لك اهل ثانيين!! دايما ردودهم محبطة ايش اسوي معاهم؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

المشكلة ليست في أهلك أنما أنتِ تعيشين في مجتمع محافظ وأنتِ تعلمين أنك لستِ الوحيدة هنا. على الأقل أنتِ تخرجين حتى ولو لساعات وتسافرين غيرك ممنوع حتى من ذلك. أصبري حتى تنتهي من الدراسة وعندما تعملين أو تتزوجين ربما يختلف الأمر. الأهم هو أن تعملي على تطوير نفسك ولا تجعلي أمور خارج إرادتك أن تُسيطر على حياتك بشكل سلبي.

المهم حافظي على روحيتك العالية واصرارك ورغبتك في الحياة واصبري عليهم فانت تطلبي شيء لا يعرفونه ويخشونه وفاقد الشيء ليس بمعطيه حاولي ان تقنعيهم بالعمل واظهري امامهم انك لاترغيب بالفسح والزيارات ولكن تحبي العمل وهكذا ممكن ان تشتركي في المجتمع عن هذا الطريق

قبل 7 شهر

ممكن عمرك صغير لذلك هيك بيتصرفوا معك يعني هذه التصرفات يعني من مبدأ الخوف والحذر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه