السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

معاناتي مع عائلة زوجي وتدخلهم في حياتي

السلام عليكم ورحمة الله. اشكركم على هذا الموقع. معاناتي مع عائلة زوجي بدأت منذ عقد القران. تسلط و أخذ قرارات تخصنا، أسئلة عن حياتنا الخاصة و اليومية. زوجي لم يعي خطورة الوضع منذ البداية لأنهم عائلته و الآن بدأ بوضع الحدود لكن هناك تماد رغم جهودنا. و هو أنهم طلبوا منه أن ينشؤوا منزلا مشتركا في بلادنا الأم (نحن في الغربة ) على أرض هي على ملكي ورثتها عن والدي رحمه الله. انا رافضة للموضوع و زوجي كذلك. ماذا نفعل في مثل هذه المواقف هذا مثال بسيط من التدخلات في حياتنا ما الحل النهائي لكل هذا!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. الأمر بيدكم تماماً وليس بيدهم، هو زوجك وانتم أصحاب القرار. اولا بالنسبة لأرضك طبعا ارفضي رفضا قاطعا ان يتم بناء منزل لهم على ارضك التي ورثتيها عن والدك رحمه الله ، وهنا ليس فقط لانهم يتدخلون في حياتكم، لا بل السبب للمستقبل والعلم عند الله. أختي لنفرض هذه الآرض انها قطعة كعكة لك ولزوجك ولأهله، وفيما بعد سيزيد عد أفراد العائلة من جانبكم ومن جانبهم وفي نفس الوقت ستصغر هذه الكعكة، فمن سياخذها، وستكون هناك مطالبات ومحاكم وغيرها. هذا هو السبب الحقيقي للرفض بالإضافة لأسباب اخرى. عموما أخبري زوجك بأنه يجب ان يتعلم كيف يقول لا وبكل سهولة واخبريه ان الموضوع خاص بك، واهلك رافضين اي تدخل من قبلهم، نعم ستكون هناك مشكلة ولكن هذه المشكلة هي التي ستفصل بينكم. نحن هناك نحاول قدر المستطاع ان نجمع الأسرة مع بعض ولكن في مثل حالتكم هذه يجب ان يتم إبعاد بعض أفراد الأسرة وهي أسرة زوجك لانه تدخلهم من الممكن ان يتسبب بمشاكل كثيرة. أختي أجلسي مع زوجك ويجب ان تتخذون قرار حازماً بعدم التدخل ورفض مقترح البناء وبدون إبداء أي أسباب نهائياً. واخبري زوجك إذا لم يتخذ قرار حازم ويخبرهم بهذا فإن علاقتكما لربما قد تنتهي بسبب أهله. هذا والله اعلم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

قبل 7 شهر

انا واجهت مشكلة مع اهلي اني رافض اسكن معهم وانا متزوج، وكلمتهم بالحسنى والاحترام، وظليت وراهم لما اقنعتهم، وافقو

قبل 7 شهر

الحمد لله انه زوجك رافض، لو زوجك موافق بتكون المشكلة مشكلتين، لكن موقف زوجك بيساعدكم على الحل أسهل، الان لازم زوجك بكل الاساليب الهادئة يقنع اهله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه