السؤال

قبل 6 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

غير متفاهم مع زوجتي و محتار بقراري

غير متفاهم مع زوجتي و محتار بقراري

اتردد كتير قبل مااسال ولحد دلوقتى حتى متردد و مش عارف الاجابه هتكون ازاى باختصار مش متفاهم مع زوجتى و مش عارف السبب ايه انا فيه عيوب و هى كذلك و بدون ذكرها طبعا فيه اختلاف من ايام الخطوبه و مكنتش عايز اتجوزها لاخر لحظه و كان فى حياتى حد ابل كده بس نسيته لكن لما بمر بمشاكل مع زوجتى بفتكر الحد ده دلوقتى انا و هى مسافرين و مش مستريح معاها خالص بفكر فى الانفصال بس مش عايز عشان الاولاد اللى لسه سنهم 3 سنين و كمان مش عايز مشاكل لانها بتهددنى باهلها و تهددنى بحاجات تانيه بصراحه بحس اللى بينا مش حب لا عطف عمرى ما حبيتها لكن بتصعب عليا ابل كده و حنا مخطوبين كنت هاسيبها عيطت و اؤلتها نسيب بعض احسن من بعد يحصل انفصال اسف على الاطاله لكن بصراحه انا دلوقتى فى نار بين انى اكمل معاها و اتعايش مع ان الحياه روتينيه فى كل حاجه و اقسم بالله ما مرتاح فى اى شى حتى الحقوق الزوجيه و بين انى انفصل و اسيب الاولاد و يبقى اسمى مطلق و اخش فى مشاكل انا فى غنى عنها دلونى للخير افادكم الله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك أن تحاول وتقوم بكل ما تستطيع عمله قبل قرار الانفصال حتى لا تندم في المستقبل. أولا حاول التفاهم معها بالحوار من غير صراخ أو بكاء، وإن لم ينفع عليك أن تقوم بخطوة ثانية وهو أن تلجأ معها إلى استشاري علاقات أسرية لتحسن عملية التواصل بينكما، وإن لم توافق هي عليك بالخطوة الثالثة أن تلجأ أنت إلى استشاري العلاقات الاسرية ليُدربك على طرق التعامل معها حتى تقتنع بالذهاب معك فيما بعد. أما موضوع الحب فهو حقيقة يأتي مع الوقت والعشرة إن كانت هناك عشرة طيبة في الأصل بينما.

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أخي الفاضل.. لا تخلوا الحياة الزوجية من المشاكل وكذلك الكثير مشترك معك في نقطة انه نحن غير متفاهمين وليس بيننا اي شعور او حب. طبعا هناك أسباب وانت فعلياً ممكن لا تعلمها، ولكنها موجودة داخلياً، وتأكد أخي الفاضل، مجرد وضع اليد على هذه الأسباب سترى ان الأمور بدأت تتغير وطبعا لوضع اليد على هذه المشاكل ، أنصح وبشدة لزيارة اخصائي إجتماعي، أو خبير إجتماعي إياً كان مسماه. إن اصحاب الإختصاص سوف يساعدونكم كثيراً ومن المهم يا أخي ان تقوم بزيارة الأخصائي، وتشرح له كل شي بدون ان تخفي شي، حتى يستطيع ان يساعدك ومن ثم يتم الحفاظ على اسرتك وأولادك. فهل تريد ان يتربوا أولادك مشتتين بين اب وام لم يحالوا علاج مشكلتهم وكان الأولاد هم الضحية، طبعا هذا غير منصف تماماً، يجب ان تعطي نفسك فرصة وان تعطي زوجتك فرصة وان تعطي أسرتك فرصة. أخي الفاضل كم ستشعر بالفرق إن شاء الله وستكون سعيداً وابناءك يتربون في حنان الأم والأب معاً. حفظكم الله وجمعكم على الخير وأبعد عنكم كل سوء وشر. وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

قبل 6 شهر

رأي تتزوج عليها انت لك حقوق لاتضيع العمر معها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه