السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

مشكلتي انا وزوجي غير متفاهمين ابدا

مشكلتي انا وزوجي غير متفاهمين ابدا لنا 5 سنوات ومعنا ولد بس وكل مازعل مني شتمني انا واهلي وانا بعيده عناها 1000كيلو يحب كلمته هي الي تمشي ما يأخذ رأي بأي شيء يحب يهددني إذا مو عاجبك شيلي عفشك وش الحل نوروني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مع أنني من اشد الرافضين للاهانة والشتم، إلا أنني سأقول لا نريد ان نتسرع ونضع الكرامة المعيار الأول وانه يجب ان تطلبي الانفصال. بالطبع لا، يجب ان نعرف الأسباب ونعمل عدة محاولات وان شاء الله سيكون فيها الخير. أولا اريدك ان تكوني صادقة مع نفسك وتضعي كل النقاط التي تشعرين انها لا تعجب زوجك، ولا تعجبك وتريدين العمل على تطويرها، - ونحن طبعا مستعدون لتقديم النصيحة متى شئت-. وكذلك اريد ان تحددي كل نقاط القوة والايجابية فيك، وتبدأي بالعمل عليها واظهارها لتقوية شعور زوجك تجاهك بأنك قادرة. يجب ان تعرفي لماذا يزعل؟؟ لماذا يغضب، هو لن ياتي وهو مرتاح ويبدأ بالشتم يجب ان يكون هناك محفز لهذا السلوك، ربما دون قصد منك تتصرفين بشكل يزعجه، اعرفي السبب وعالجيه. لا تدعي الأمور تصل بينكما لموضع التهديد بالرحيل، وان صدق وقال قولي له انت اهلي وانت بيتي وسكني. اشعريه بالمحبة، وتقربي منه، احيانا الرجل لا يعرف كيف يتصرف ويريد بدون وعي توجيه في اموره العائلية. لا تفتحي مجال للنكد ابدا، وكوني ايجابية وصبورة عليه. ولماذا لا تمشي كلمته ما دام صحيحة؟؟ طاعة الزوج مطلب رئيسي في غير معصية. اطيعيه واحبيه وتقربي منه.

قبل 5 شهر

لا حولة ولا قوة الا بالله

قبل 7 شهر

اذا مابيحترمك ولا اهلك ماتنفع العيشه معه وصوني كرامتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه