السؤال

قبل 7 شهر (25 اجابه)
25 اجابه

انا و زوجتي دائما على خلاف

انا و زوجتي دائما على خلاف

انا و زوجتي دائما على خلاف على اتفه الاسباب يعنى تطلب منى شئ لو رفط تزعل منى وتكلمنى بحدود لما نكون حلوين تموت فيا لو زعلانين احس انها تتمنالى الموت مع انى مانى مقصر معها باي شئ بس وقت المشكله اى حاجه حلوه تتنسى تكلمت معها بكل الطرق ومفيش فايده انا بفكر فى الطلاق بس متحمل عشان اولادى مثال للمشاكل كانت تريد ان تذهب عند اختها كانت بتولد والجو متاخر وانا مسافر ورفضت بحجه تاخرالليل كده اكون غلطان ارجوكم ساعدونى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

النصيحة الرئيسية الحوار، يجب ان تتعلما فن الحوار، والاستماع كل منكما للآخر، واستعمال اسلوب النقد وليس الانتقال، فالنقد للفعل والانتقاد للفاعل. استعمل عبارات بصيغة" أنا" للتعبير عن مشاعرك ورأيك. لذا يمكنكما ان تجلسا وتضعا ميثاق للتعامل معًا، كن حازما ولطيفا، واطلب منها ان تقول ما تحب وما لا تحب، وانت تفعل كذلك، ثم اتفقا على وسيلة للتعامل مع بعضكما وتكون مريحة لكليكما، وان لم يعجبها الحال تكون قد نفذت ما عليك. ويمكنك ان تخبرها عن حاجتك لزوجة مطيعة، طيبة فان لم ترضى ان تكون هي هذه الزوجة ستحضر غيرها. نصيحة اخيرة ركّز على صفات المرأة المؤمنة الطيبة، اكثر من وعظها، وفي ذات الوقت اعطها كل حقوقها، وقل لها ان مقابل الحقوق واجبات عليها تقديمها. ولا تتنازل عندما يكون الموقف لصالحك مثل القصة التي ذكرت، وقل لها انك ترضى ان يكون اباها حكم في مثل هذه الحالة. حاول ان تجعلها تشعر بالحرج من سلوكها امام اهلها ربما تستحي وتنتهي عن هذه العادة. ابذل جهدك قبل ان تفكر في الطلاق لاصلاحها، لأنه ليس الحل الول بل هو الحل بعد المئة محاولة.

الخلافات في العلاقة الزوجية مؤلمة ومع تراكمها يصبح من الصعب حلها بسهولة. حل النزاعات والخلافات هو علم ومعرفة. كل شخص يحاول حل الخلاف بالطريقة التي يراها الاصلح. زوجتك تختار ان تزعل منك وتكلمك بحدود لتعلمك ان هناك مشكلة بينكما وانت قد تلجأ الى طريقة اخرى لحل الخلاف وكلا الطريقتين من الواضح انها اثرت بشكل سلبي على زواجكم لدرجة انك تفكر بالطلاق. كلامك مع زوجتك مهم جدا ولكن انصحك ان يكون الكلام بناءا على خطة ونية الإصلاح ووضع حل للخلافات. عندما تتحدث معها اعلمها بالطريقة المناسبة للتعامل معك وقت حدوث الخلاف مثل إعطاءك وقتك للهدوءوالتفكير ثم الحديث. واطلب منها تغير اسلوبها معك لانه يسبب المشاكل.

قبل 6 شهر

هذي سببها تراكمات من المشاعر السلبيه والمشاكل التي لم يتم حلها بشكل صحيح ، ارجع من الاول وشوف الاشياء الي مضايقتكم من الاساس وحاولو تلقون حل جذري لها :)

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه