السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

افكر في الانفصال ولكن اخاف على اولادي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا امرأة متزوجه من ١٥سنه كانت الحياة ماشيه بحلوها ومرها وكنت متحمله زوجي و كسله الشديد في تلبية طلبات المنزل وانا من يقوم بالاصلاحات المنزليه يدوياً من سباكه بسيطه او كهربائيه ولكن لم اجد سوى الجحود والاهانه وماعدت استطيع التحمل وفهو لايكاد يفعل شي سوى توفير المال وترفيه الاولاد واصبحت احس بانني فقط له ولاولاده وليست لي اي معزه او مكانه ومن ثم قالها بانني فقط لخدمة اولاده وتوالت الاهانات حتى اصبح ذهابي لرؤية والداي اسبوعياً بحساب وبنكد قبل وبعد الرجوع واكاد لا اذهب لزيارات عائلية او للاصدقاء . وحتى علاقتنا الزوجيه اصبحت طريق لعقابي حتى اترك زيارة والداي .فاصبحت افكر في الانفصال ولكن اخاف على اولادي من تأثير الانفصال عليهم فماذا افعل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

١٥ سنة من تحمل الحياة بحلوها ومرها. والآن مع ازدياد المشاكل والإهانات أصبحت غير قادرة على التحمل اكثر من ذلك. انا اشعر معك واعلم كم صعب ان تصل الامور الى هذا الحد من المعاملة. انصحك: ١- لكل شخص قدرات شخصية معينة، فأنت قادرة على القيام بأعمال المنزل واتمامها ولكن زوجك ربما لا يستطيع او لا يعلم كيفية القيام بها. الحل هو تقبل زوجك على ما هو عليه. ربما زوجك لا يساعدك في البيت ولكنه يقوم بمهمات اخرى. لا تركزي فقط على السلبيات ولكن لاحظي إيجابياته وأمدحيه عليها. ٢- ربما زوجك يعتقد ان وأجبه نحو أسرته هو فقط توفير الأمان المادي ورعاية الأولاد غافلا عن حاجاتك ومتطلباتك كزوجة. انصحك اختيار الوقت المناسب للتحدث معه. احرصي ان تبدأي حديثك بايجابية مثلا مدحه على كرمه او اهتمامه بأولاده ومن ثم اطلبي منه الاهتمام بك ايضا. ٣- لاحظي نفسك هل تهتمين بزوجك؟ هل تسمعين ما يقوله لك وتحاولين الاهتمام به بالطريقة التي يريدها. ٤- اعرفي لماذا أصبحت زيارتك لأهلك مشكلة. ما الذي تغير؟ هل اصبح زوجك يشعر انهم اولوية في حياتك وأنهم اهم منه ومن عائلتك؟ ١٥ سنة زواج من المؤكد انها بالأهمية التي تشجعنا على الإصلاح والتفاهم وحل المشاكل.

قبل 7 شهر

تفكري بالانفصال عشان زوجك لا يقوم باعمال السباكة؟! يا اخت اتقى الله وكون زوجك يقوم بتوفير الاموال لكي ولاولادك دي اصعب شئ والرجل قايم بيه وتمام يبقى عداه العيب .. خدي بالك الشغل هم عالراجل مش فسحه زي مانتي متخيله .. المشاكل البسيطه التانيه تتحل عادي بالراحه والنقاش .. وجوزك بيوديكي لاهلك مش مانعك عشان تشتكي .. .. وحتى لو ما اتحلتش برضو عادي تستحمليها ومافيش بيت او حياة خاليه من المنغصات.

قبل 7 شهر

اختي بالبدايه الومك انتي لانك سمحتي له بان تفعلي جميع امور البيت و تحمل مسؤوليتها , لان الابن على ما ربيته والزوج على ما عودته , وهذه الكلام بقول لكي عن تجربتي , طيلت زواجي وانا اعاني من زوجي لم يمر علي يوم الا وانهيه بجدال لا ينتهي , لاني انا التي عودته على وضع معين معي لذلك نصيحتي لكي بان تحاةلي بان تغيري نظامك معه مثلما فعلت انا غيرت طريقتي معه و اصبحت اتعامل معه بالطريقه المناسبه لان المرأه لا تستطع بان تبقى تجامل , فحاولي بان تغيري منه و من حياتك مه للافضل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه