السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

زوجه ابيه تسيطر عليه و تصر على طلاقي

السلام عليكم و رحمة الله أنا شابة عمري ٣٥ سنة تزوجت من شاب يكبرني بثلاثة أعوام بعد علاقة حب دامت أربع سنوات كنا فيها منسجمين ومتفاهمين في كل شئ بدأت مشكلتي من أول يوم في الزواج حيث أكتشفت ان زوجي كل همه إرضاء أهله وتحديدا زوجة أبوه التي كانت تتعمد إثارة المشاكل معي واستفزازي بشكل خفي وتظهر لي المودة والاحترام أمامه وبعدها بدأت تعلن كرهها لي وبدأت تحرض الكل علية وهو من ضمنهم حاولت بكل الطرق ان تبين للجميع إنه أخطأ في اختياري زوجة له حتى بدأت تصرفات زوجي تتغير معي وأصبح أسلوبه جاف معي حتى انه لا يتواجد في البيت الا في وقت متأخر وأصبحت العلاقة بيننا جافة جدا وبعد شهرين من الزواج اختلقت لمشكلة مع أهلي وللاسف الحظ حالفها فيها علما اني لم يكن لي دخل فيها لا من قريب ولا من بعيد وأتهمتني اني مطلعة أسرار البيت مع ان الموضوع سبب المشكلة ليس سرا وإنما مشادة كلامية بين أختي وأخته وبالطبع هو صدق كلامها و وجدت جميع أهله متفقين على رأي واحد وهو طبعا مؤيدا لهم وقرر الطلاق الا انه لم يطلقني وكلما نتفق على صيغة حل ويقرر يرجعني تقف هي بوجهه وتمنعه عن طريق ابوه وأهله حتى انها اتهمتني اتهامات كثيرة لا صحة لها والمشكلة ان دفاعه عنها قوي جدا ولا يسمح بأي كلمة عنها ويقول انتي غلط وانتي تختلقين المشاكل وليست هي رغم علمه بأنها هي التي تختلق المشاكل والآن أنا تعبت كثيرا من هذا الوضع لأَنِّي وجدته انسان ظالم وضعيف وهمه الوحيد ارضاء اهله حتى لو اذلوني او اهانوني ومنذ سبعة اشهر وانا في بيت اهلي ظلم والله يشهد عليا وهو لا يدري عني شيئا ولا يسأل عني وغير مبالي بالتزاماته أتجاهي ومع هذا كان يراسلني بين فترة واُخرى الا انه منذ شهر لم يسأل عني نهائيا حتى مشاعره اتجاهي أصبحت معدومة علما ان مشاعري اتجاهه ماتت تماما نتيجة القسوة والظلم الذي عاملني به .أرجوكم ساعدوني فأنا ضائعة حتى أصبحت الوساوس تدور في رأسي علما ان زوجة أبوه لا تكبره كثيراً وانا شكلي جميل وعلى خلق و دين والحمد لله ومن عائلة محترمة وخريجة جامعة و موظفة وهو كل يوم برأي ويريدني ان اترك وظيفتي من اجل اهله حتى أقوم بواجبات البيت وهي تبقى في وظيفتها . عذرا على الاطالة وأرجو ان لا تتأخرو علية بالرد.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

واضح من كلامك اجحاف زوجك بحق نفسه أمام أهله وتبعيته لهم بدون تفكير وعقلانية. واين الوقت الذي يجده ليصغي للقيل والقال، هذه ليست من شيم الرجال. أولا لا تتركي وظيفتك مهما كان لأنها مصدر أمان لك مستقبلًا. ثانيا انت لست خادة في بيته ولا في بيت اهله، فلا تقبلي بهذا والا ستعيشي بقية حياتك في مذلة، ابقي على وضعك في الوظيفة وفي بيت اهلك. ان طلبت الطلاق والانفصال فستفقدين حقك في معجل المهر، ومستحقاتها. رأيي ان تدعي رجل صالح وكبير من اهلك يذهب ليتحدث مع ابوه، ويطلب بيت مستقل لك مهما كان بسيط لتعيش فيه مع زوجك. وان وافق عليك بالهدوء ومحاولة العيش بسلام ومحبة بشرط ان لا يتدخل لا اهلك ولا اهله بكما. وان رفض فالانفصال هو الحل الأسلم حتى لا تتراكم المشاعر السبية في قلبك وتؤثر عليك وتعمل على تراجع أدائك. يا سيدتي المرأة تريد رجل سندًا لها، ورفيق حياة يؤازرها ويحبها ويحترمها، والا فالعزوبية افضل وتابعي حياتك براحة. فتكونين قد جربت وبذلت وسعك ولكن في النهاية الزواج نصيب,

قبل 7 شهر

والله اختي الرجل الي يمشي ورى كلام النساء مهما كانوا هذا ليس رجل .. انصحك لا تعاتبيه و اوضحي وجة نظرك مرة واحد و برري له كل اتهام قامت باتهامك اياه مرررة واااحدة بعدها لا تتكلمي معه و لا تعيريه اهتمام .. و مع الوقت سوف يعرف خيرك و من شرك و يعرف مدى غلطه فيكي و لما يرجع نادم انت ممكن تقرري تسامحيه ام لأ .

قبل 7 شهر

انت زوجته او خادمة حتى يطلب منك ترك شغلك و خدمة اهله !! بأي حق بيتصرف معك في هذا الشكل لو انه فعلا بيحبك ما بيتركك يوم واحد بعيدة عنه ..حسبي الله فيها زوجة ابيه الي خربت عيشتكم بخبثها ..أكيد ربنا بياخد حقك منها لا تخافي و توكلي على الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه