السؤال

قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

زواجي ينهار هل الطلاق هو الحل

السلام عليكم انا زواجي ينهار ليا 6 سنوات متزوجة واعرف زوجي من 12 سنة اتزوجنا عن حب عندنا ولدين بس مع مشاكل الحياة والشغل وأولاد خلاص ماعدنا زي قبل لينا شهرين دايما ناطرين بعض على أي غلطة عشان نتخاصم وصرت دايما افكر بالطلاق اشوفو احسن حل ودحين هو كمان صار يبادلني نفس الاحساس ويقولي انا تعبت كرهتيني فيكي هو شايفني غلط وانا شايف انو هو غلط قولولي ايش الحل الطلاق احسن أو اتحمل عشان ولادي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بالتأكيد الطلاق ليس هو الحل هنا. إبدئي بالتغيير في نفسك وعودي في التعامل معه كما كنتي في السابق. وإذا تعذر التفاهم بينكما اطلبي منه بكل هدوء اللجوء للاستشارات في العلاقات الزوجية لأن يبدو لي أن ما تمرون به هو نتيجة ضغوط حياتية لا أكثر .

الحب والزواج مثل النبتة اللي لازم نظل نرعاها علشان تعيش وتزهر. مع مشاكل الحياة ومثل ما حدث معك الانشغال عن بعض والاهتمام بالأولاد بالتأكيد يؤثر بشكل سلبي على العلاقة. انا اشعر معك فصعب جدا ان نختلف دايما ونعيش في زعل وصراع طول الوقت. الطلاق من المؤكد هو ليس الحل. يمكنك العمل على إنعاش هذا الزواج خطوة خطوة. ١- ابدأي بالحديث مع زوجك واطلبي منه ان تحاولا إصلاح الامور بينكما ٢-ابدأي اول خطوة في التغيير عن طريق ملاحظة ما يزعج زوجك وحاولي الابتعاد عنه. ٣- رد الخطا بالخطأ بلاشك لايؤدي الا الى البعد والبرود في العلاقة. انتظاركما لأي خطا للمبادرة بالرد عليه بخطأ اخر اثر على علاقتكما لدرجة انك وزوجك تفكران بالطلاق. ٤- بادري انت بالاهتمام وتقدير زوجك. ٥- اطلبي من زوجك ما تريدينه من هذه العلاقة واصبري فالتغيير يحتاج الى وقت.

7 شهر

اتحملي عشان ولادك وحاولي تتجنبي المشاكل وكثرة الكلام توءي الي الغلط


قبل 7 شهر

اختي كل زوجين بيمرو بالمرحلة هادي ولكن اللي بيعدو هذه المرحله هم اللي بحبو بعض وعاقلين حاولي تغيري من حالك وتتقربي من زوجك لان من الواضح نوفرك منه جعله ينفر منك حاولي ترجعي حبكم من اجل اولادك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه