السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

طباع خطيبي تغيرت بعد وفاة اخته

انا فتاة خطبت لشاب و بعد خطبتنا كان جيد جدا في معاملته لي وبعد مدة قصيرة توفت اخته التي كانت صديقتي والتي خطبتني له اصبح هناك بعض المشاكل من والده واخوته معترضين على زواجنا و اصبحت طباعه غريبة و يريد ان اكون دائما معه و يشك في ويغار بجنون ويسب و بعدما توفت والدته اصبحت تصرفاته اسوأ رفضت الزواج منه بعد موت اخته بسبب تصرفاته لكنه عاد يعتذر ويبكي ان نعود عدنا وبعد وفاة والدته وازدياد تصرفاته سوء تركته مره اخرى و عاد يبكي ويهددني بأنه لن يتركني اتزوج وانه سيدمرني وهكذا وانه يريدنا ان نتزوج

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي لقد مر خطيبك في فترة الخطبة بصدمتين كل منهما مؤلمة اكثر من الأخرى، ومن الطبيعي ان يتعرض الانسان في مثل هذه الظروف للقلق، لا تنسي ان وفاة شقيقته التي عرفتك عليه أثر في نفسه، وربما يفكر انه سيتزوج وهي لن تحضر العرس، ثم جاءت وفاة والدته وهي فقد لرمز الانثى الاهم في حياته، امه واخته، وربما اصبح هكذا من خوفه لفقدك. لا تتوقفي عند عبارات القلق التي يطلقها، ولكن اريد منك أن تتحدثي معه بصراحة وبدون خوف وبحزم، وتخبريه انك تحبينه وتريدين الزواج منه هو ولكن تريدين الخطيب الذي احببته، وانك تشعرين معه بسبب الفقد الذي مر به، وانك حزينة ومتعاطفة معه. وان الحياة تستمر، وانه يمكن ان يقوم بفعل كل ما هو خير تخليدا لذكراهما، وأنك ستؤازرينه وتحبينه وتعوضيه عن الفقد. أعطه الفرصة وشجعيه ليعود الى سابق عهده، واعطه الوقت، ولا ترتبطي بكتب الكتاب الا ان اطمأن قلبك أنها أزمة وعدت على خير. حيث اخشى ان لم يسارع للخروج من هذه الأزمة أن تتولد في نفسه مشكلة تؤثر على زواجكما مستقبلًا. وفقك الله.

عندك حق في الحيرة من تصرفات خطيبك. فمن الصعب فهم التغير في السلوك من شخص جيد جدا في التعامل معك الى شخص طباعه غريبه ويشك ويسب. كأنه شخص مختلف تماما. أتوقع ان خطيبك تحت تأثير حزنه وفقدانه لأخته ووالدته. عندما نفقد اقرب الأشخاص يتملكنا الخوف. الخوف من المستقبل والخوف على فقدان احبابنا ولكننا مع الأسف في بعض الأحيان نترجم هذا للخوف بشكل سلبي. خطيبك تحت تأثير ما حدث له لذلك فانه يحتاج مساعدة. يمكنك: ١- اعطاءه الوقت لكي يتقبل الواقع ويتأقلم على عدم وجود اخته ووالدته. ٢- الاستماع له وإبداء الاهتمام لما يمر فيه من تجربة صعبة. شجعيه على الحديث عن مشاعره وما يشعر بسبب فقدانهم. ٣- طمأنيه انك ستبقين بجانبه تساعديه وتدعميه حتى يتخطى هذه التجربة. ٤- ذكريه بالشخص الذي كان. كيف كانت طباعه وكيف كان تعامله معك. امدحي الشخص الذي كان. ٥- اطلبي منه ان يراجع تصرفاته. وان يلاحظ كيف انه الان يتصرف عكس طبيعته التي عرفتيه عليها. كوني حازمة. ٦- يمكنك ان تطلبي منه فترة ابتعاد عن بعض لتعطي نفسك وتعطيه الوقت للتفكير وإعادة التفكير في حياتكما. ٧- اخيرا، لك الخيار بعد ذلك اذا كنت مستعدة لإتمام الزواج او لا.

قبل 6 شهر

تصرفات خطيبك هي بسبب الصدمة الي خلفتها وفاة اخته اصبح عنده خوق من فقد اي انسان بيحبه ولكن بعد وفاة والدته ايضا زاد تأثير الصدمات و اصبح انسان يعاني من الة نفسية ..صارحي اهلك و اسأليهم عن الحل المناسب خاصة انه اهله معترضين على هذا الزواج وممكن انهم يكونوا سبب لتعاستك في حياتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه