السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اخي الكبير يريد الزواج في بيت العائلة

اخي الكبير يريد الزواج في بيت العائله مع العلم اننا اكثر من أخ في البيت واختي وأمي .. يستطيع البناء طابق ثاني ولكن هو تعود منذ الصغر ان يأخذ اي شيء حتى لو بالقوة .. ما الحل .. افيدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا بد من وجود مكان خاص مستقل بهما ان تزوج في بيت العائلة، والسؤال هل هذا المكان متوفر؟؟ ان نعم فلا بأس بذلك ولكم ان تستمروا بعيش حياتكم كما هي، استقبلوا زوجة اخيكم بمحبة ودعوها تشعر انها واحدة منكم. وان كان لا سيعاني هو وهي من عدم الخصوصية في حياتهما، وسيرى انه يجب ان يستقل. ان كان مقتدرا وهناك مال كاف لبناء شقة فوقكم، عليكم ان تشجعوه على ذلك، على ان يكون من ماله الخاص وليس منكم، لنكم اكثر من اخ واخت ولكل منكم حقه، فلا يجوز ان ياخذ هو حصة الأسد ولا يبقى لكم شيء. المهم في جميع الاحوال كوني محضر خير وايجابية، ولا تزرعي الشقاق في العائلة، وحتى لو سكن معكم بعد فترة سيكون عنده اولاد وسيضطر للرحيل، الزمن كفيل بتغيير الاوضاع، شاركوا زوجة اخيكم الحياة والمسؤوليات والمحبة والرعاية ولا تشعروها بانها غريبة. ولا تسمحي لأخيك بفرض سيطرته عليكم بان تخدموه وزوجته، بل تشاركوا معا في خدمة البيت الذي هو لكم كلكم معا. كوني مفتاحا للخير.

اذا سكن في منزل مستقل اي في الطابق الثاني كما قلت فلا بأس بذلك ، فيكون قريبا منكم وقد تكون زوجته بمثابه اخت جديده لكم. لا بد ان يفضل استقلاله عنكم بعد فتره ، رحبوا به كي لا يشعر بانكم تكرهونه والافضل ان يكون ذلك بارادتكم كي لا يفرض سكنه عليكم . الكلمه الطيبه تحل المشاكل اكثر من الرفض والمشاكل . اذا اصر على السكن معكم ، خصصوا له مكانا خاصا به وحددوا واجبات وحقوق كل شخص في البيت ولكن مع الابقاء على روح الاخوه والالفه.

افهم من قلقك انه من الصعب ان يتزوج اخوك ويعيش معكم في نفس المنزل خصوصا انه بقية اخوتك وأختك وأمك ايضا يعيشون في نفس البيت. تعود اخيك على ان يأخذ كل شي يريده وهذا عبء عليكم لان الانانيه تَخَلَّق جو من عدم الارتياح والضغط كما ان الشخص الاناني لا يشعر بالارتياح لانه يعلم ان يستعمل جميع الوسائل المتاحة للضغط والحصول على ما يريد. انصحك: ١- التحدث الى والدتك، والطلب منها ان تبدي عدم ارتياحها لسكن اخيك وزوجته معكم في نفس المنزل. ٢- ان تفهم والدتك ما سبب عدم اصراره على العيش معكم وعدم بناء طابق ثاني. ٣- تعرض والدتك المساعدة والدعم كاسرة وريما يمكنها اشراكك في الحل لكي تستطيع ان تحل الموضوع. ٤- تحلى بالصبر والهدوء لكي تستطيع التفاهم مع اخيك بدلا من العناد والشجار.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه