السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

تزجت زواج تقليدي و زوجي بارد جدا في كل شئ

تزجت زواج تقليدي ولدي ثلاث اولاد منهم اتنين توام عندهم سنة نص وطبعا رعايتهم شئ شاق جدا مشكلتي ان زوجي بارد جدا في كل شئ في مشاعره فهو لا يعرف كيف يعبر عن حبه لي فانا اشعر دائما انه بارد في المشاعر وانا مراة عاملة واضع اولادي بنفسي الى الحضانات وازهب الى عملي بنفسي وادبر امور بيتي المعيشية بنفسي وهو ليس له اي دور في حياتي الا انه بياكل وينام ويطلب حقوقه الزوجية بالكامل والمطلوب مني اني اكون في كامل حيويتي وسعادتي للاستقباله وحبه وشوقي له لكن هوا لا يقوم باي مجهود عشان علاقتنا ده غير اني متعودة دايما على الكفاح والتفوق في الجامعة فاني مستمرة في عمل دراسات حتى وصلت للماجستير بتجاح وتفوق ولدي من الصبر الكثير على متاعب الحياة لكن ملم اعد اطيقه هو سلبيته الابدية والتي لا يخاف من اي خطا يقوم به فهو يقابل كل المشاكل بانه يرميها عليا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي الزواج شراكة، وكل شريك عليه مسؤوليات وله حقوق وعليه واجبات، يبدو أنك عوّدت زوجك على هذا الطبع وخاصة كما يبدو انك قوية ما شاء الله، وتحتملين الصعاب. ولكن يجب ان تكون الحياة بطريقة يقدم كل شخص من طرفه، هل تأملت مرة بصدق ما الذي يقدمه زوجك؟ ربما طبيعة عمله صعبة، وانت تتهمينه بالبرود؟ يجب ان تجلسي معه وتحاولي بمودة تقريب اواصر التشارك بينكما، اخبريه بحاجتك للمساعدة، وانه يجب ان يمد لك يد العون لتكوني له في قمة حيويتك. وكلما قدم شيئًا ولو بسيط كافئيه عليه بما يحب، وهكذا يتشجع. هذا من ناحية، اما من ناحية اخرى ارى ان التواصل بينكما ضعيف، هل تجلسان معا؟ هل تقضيان وقتا خاصا بكما؟ هل تخبرينه بما تحبين وما يسعدك؟ هل لديك شعور سلبي تجاه انه لا يقدم وانت تقدمين؟ هل تحدثت معه بهذا الخصوص؟ ربما هو يقدم ولكن انت لا تشعرين بما يقدم، لانك وضع قرار في عقلك انه بارد ويرمي عليك. ربما لا يعرف التصرف في هذه المواقف ويثق بك وبقرارك. لذا الا تشعرين انه وبعد الاجابة عن الاسئلة السابقة بوجوب الحوار معه، وتفهم وجهة نظره، والتعبير عن وجهة نظرك. وفقك الله

من الظاهر انك انسانه مثابرة وذكية فأنت زوجة وأم عاملة وكذلك دراستك للماجستير ونجاحك بتفوق . اهنئك على نجاحاتك.. أود ان أوضح ان تعبيرنا عن الحب يختلف من شخص لآخر. فأنت شخص داعم ومثابر وبذلك يظهر دورك في الزواج اما زوجك فأنت تحكمين عليه انه بارد ولكنه ربما يعبر عن حبه بطريقته التي لا ترضيك انصحك: ١- ان تختاري الوقت المناسب وان تتحدثي الى زوجك وان تطلبي منه بطريقة لطيفة ان يعبر بطريقتك على اهتمامه. ٢- اذا تريدين ان يهتم بك زوجك فبادري انت بالاهتمام بِه مثل تخصيص وقت لكما وحدكما. ٣- يرمي المشاكل عليك اكيد تصرف مزعج ومتعب. حاولي ان تطلبي منه ان يتحمل جزء من المسؤولية. شجعيه وادعميه حتى تعطيه الدافعية ليستمر في دعمك.

قبل 7 شهر

اصبري عليه ولكي الجنه انشاءالله تعالى

6 شهر

اذا هي كاعد تتعامل مع حايط جامد لا حس ولا نس شلون تصبر عليه ههههههههه الله يكون بعونج ..


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه