السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

زوجي تصرفاته لا تشبه ما يقول !

عمري 42عام و زوجي 43 متزوجة من 14 عام مشكلتي أن زوجي حاد الطبع و عنيف هو يقول انه يحبني و لكنه تصرفاته لا تشبه مايقول أكثر الأوقات صوته مرتفع على كل صغيرة و كبيرة يفزع البنات و يضرهم على اى شئ و يسبني على اى سبب أي شيء صغير يغير من مزاجه و يتحول فجأة إلى شخص عصبي ولا يمكن تهديده مهما حاولت أن أفعل أي شيء ليكون مرتاح لا أصل معه لنتيجة و حتى معي يقصر كثيرا في العلاقة بيننا لدرجه أن أوصل في بعض الأحيان للنفور منه ولا أرغب في رؤيته أو المعاملة معه تحملت الكثير حتى وصل الامر ان اذهب الى الدكاترة النفسيين من 6 سنوات و أعاني و أتناول الدواء حتى الآن و لم يتغير فيه شيء بعض الدكاترة نصحني بتركه لأنه سبب تعبير ولكن أهلى لا يوافقون بذلك و انا ارجع في رأيي من أجل بناتي ماذا أفعل أدعو ربي أن يصلح الحال دائما و لكنه ابتلاء ناهيك عن أهله و كرههم و حقهم علي انا و بناتي عفوا أطالت في رسالتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عندك حق فالحياة صعبة مع شخص عصبي يفقد السيطرة على سلوكه. انصحك ان تختلري الوقت المناسب و تتحدثي اليه بهدوء. اسأليه ما سيب عصبيته وكيف تساعديه ان يهدأ. ريما يكون بحاجة الى رؤية شخص متخصص يساعده على تغيير سلوكه. حاولي ان تسترجعي المواقف التي تصرف بها بهدوء، يمكن ان تكون قليلة او نادرة، لكن حاولي ان تعرفي ما الفرق بينها وبين أوقات ثورات الغضب. بالرغم من رفض اهلك فكرة الطلاق لكن يمكنك ان تطلبي مساعدتهم في التحدث الى زوجك. في بعض الأحيان يكون الطلاق أفضل لحالة الأولاد النفسية بدلا من عيشهم تحت سقف الخوف والإهانات والعصبية.

اسفة وهي حالة عصبية غير مسيطر عليها بحيث يصبح غير مسؤول عن تصرفاته وبعدها ربما يندم ويعتذر. لذلك ممكن انقاذ زواجكما بالعلاج

اختي العزيزة زوجك من يحتاج للعلاج لان عصبيته وثورته غير المسيطر عليها هي مرض نفسي يسمى اي ايه دي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه