السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

طفلي لا يذهب الى الحمام

طفلي لا يذهب للحمام لقد علمت طفلي على الحمام في البدايه عندما كان يحس انه يريد الحمام يخبرني لاكن مشكلتي بدأت منذ فتره هو الان في عمر اربع سنوات وخمسه اشهر اصبح لا يذهب الى الحمام ابدا وانمى بعمل على نفس ولقد سكت ولم اخاصمه واستمر في فعل هذا الشيء قمت بتوبيخه وايضا لم ينفع معه وقمت بمعاقبته ولاكن لم يجدي معه نفعا ماذا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

طبعا من الضروري ان يتدرب على النظافة ، عليك بمراقبته عن كثب لتشعري به عند حاجته للتبول ، فتسرعي به الى الحمام بعد ان تفهميه بهدوء انه يجب ان يذهب فورا معك . لا تضربيه ، نظافة الطفل تحتاج الى الصبر والهدوء والمثابرة يوميا ومراقبته طول الوقت. لا بد ان تحفزيه وتقنعيه ، اعرضي عليه الدخول الى الحمام قبل النوم وأثناء النهار حتى لو لم يطلب ذلك . ضعي له عتبه ليستطيع الوصول بمفرده الى كرسي المرحاض. مهمتك تتطلب الكثير من الصبر وبان تكرسي لها الوقت ولا تظهري خيبه الأمل ، بل كافئيه وشجعيه وابقي معه أثناء وجوده في الحمام اما اذا لم يتجاوب بعد كل ذلك فالافضل عرضه على الطبيب فلربما هناك سبب عضوي يسبب له التبول اللاإرادي.

قبل 7 شهر

وضع طفلك طبيعي لان كل الاطفال بيفضلو اللعب عن الذهاب على الحمام يعني هو بيتكاسل انه يترك لعبته مثلا و يروح للحمام ..انا برأيي تستخدمي اسلوب المكافئة مثلا تجيبي له هدايا او اكلات مفضلة له و تخبري انه اذا فات الحمام بتعطي وحدة منها و كل مرة له واحدة جديدة ..

قبل 7 شهر

يا اختي اصبري عليه لان ابنك يعاني من تبول لا ارادي لذلك حاولي بان تعالجيه عن طريق تشجيعه على دخول الحمام و كل ما يطلي الدخول سوف تكافأيه اذا فعلها بداخله لا تحسسيه بانه يعمل شيء لا يستطيع التخلص منها لان و بالفعل ليس بيده و هو يعملها على نفسه لذلك كما قلت لكي حببيه بالدخول ال الحمام لكي تخلصي من هذا العذاب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه