السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

المراة مكانها بيتها و ابنائها فقط !!

السلام عليكم انا متزوجه صار لي ثلاث سنوات مشكلتي هيه زوجي عنده قاعده بحياته ( المرأه مكانها بيتها وعيالها فقط ) ممنوع تطلع من بيتها الا لزيارات خفيفه فقط وممنوع تروح السوق تشتري اي غرض للبيت يعني مثلا اثاث البيت والاجهزه الكهربائيه ووو كلها ممنوع المرأه تشتريها يعني الرأي الاول والاخير للزوج انا تعبت من هذا الشي واريد ان اثبت وجودي واضع لمساتي في بيتي على ذوقي لكن زوجي مايعترف بهذا الشي ونقطه اخرى ممكن اجلس شهرين او ثلاث شهور مايطلعني من البيت يعني اسواق مطاعم منتزهات بحر ممنووووع تعبت من هذا الحال علما اني لمن اتناقش معاه بهدوء عن السبب في هذا الحال يقول هذي شخصيتي ولا تحاولي تغيريني طبعا هو مو مقصر في شي ابدن من مصروف من اكل وشرب الحمدلله لكن عيبه انه حابسني في البيت وهو كل يوم يطلع مع اصحابه وانا محبوسه اتمنى تساعدوني بحل !

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من حق المرأة وبرضا زوجها، زيارة أهلها وصديقاتها والترفيه عن نفسها معه ومع العائلة، ولكن يبدو ان لزوجك قناعة عليك أن تجدي مفتاحا لتغييرها. أمامك احتمالات ان تتحدثي مع أحد من عائلتك او عائلته ليخبروه ان هذا مستحيل لأن الزواج ليس سجن، وانت لا تطلبين الكثير منه. والاحتمال الآخر ان تتاقلمي على هذا الوضع وتعملي في بيتك ما يريحك، مثل لقاءات صديقاتك، دعوة اهلك واهله، القيام بانشطة بيتية مثل لقاءات ثقافية ، وقراءة في كتاب كل شهر مثلًا، ان لم يكن عنده مانع. وان رفض قولي له ان الزواج ليس سجن لا تسمح لي بالخروج ولا تسمح لي باي نشاط داخل البيت. حاولي ان تغريه لعمل شيء ما لك للتعويض مثل سفر معا او ماشابه. وبامكانك القراءة وتطوير ذاتك، تعلم فنون الطهي وصنع الحلوى، قومي بالعمل في الحديقة ان كان لديكم حديقة تعلمي حرفة او مهارة يدوية لتشغلي نهارك اضافة لرعاية اولادك وزوجك وفي النهاية هو نصيبك وقرارك انت. وان شعرت انه يرفض اي شيء ولم تعيدي تطيقين لا تقومي بعمل اي شيء من وراء ظهره، يمكنك الحديث معه بحزم انه حقك ولا يمكنك من منعه من الخروج. لكن ساييريه وخاصة انه لا يقصر معك ولا مع الأولاد.

قبل 6 شهر

اسهري خارج بيت لتاخذي ح يتك ماذا تردين من زظج يقول لكي يا امرة أجلسي ببيت و كل شئ مجاب لكي ‏ ر

قبل 6 شهر

حبيبتي احكي لاهلك ليحكو معه ويصلو لحل لانك مو سجينه ليحبسك ويمنعك من ابسط حقوقك والله يكون بعونك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه