السؤال

قبل 6 شهر (27 اجابه)
27 اجابه

ليس شيطانا ولا ملاك

ليس شيطانا ولا ملاك

ابغض زوجي انا متزوجة من رجل طيب اعيش معه في غربه هو مثل كل الرجال فيه صفات حسنه و له عيوب سيئة ليس شيطانا ولا ملاك المشكلة عندي انا اني قبل زواجي مررت بتجارب عاطفية فاشلة جعلتني اكره الرجال و اشكك بهم و لا اشعر بالثقة و الامان الا مع اهلي امي و ابي و اخوتي في البدايه قررت الزواج به لان صفاته جيدة و تقدم لي تقليديا و فكرت انه ينبغي علي ان اقبل باحدهم فلا يمكنني ان ابقى كل عمري مع اهلي لم اشعر تجاهه باي شعور في الخطبة بل كنت استثقله كثيرا و اشعر انه متطفل على حياتي و ان كل ما اقدمه له واجب ولكني ظننت ان سبب الشعور اني لم اتعرف به جيدا و ان الوضع جديد ولا بد ان احبه مع الوقت ولكن هذا لم يحصل بل تفاقم الجفاء الى كره وصرت اختنق من وجوده في البيت و ارى عيوبه مضاعفه و حسناته واجبات لا تستحق الشكر و اضخم زلاته و ارى الكوابيس حوله حتى اني ابكي في السر حين يلمسني و اشعر بهم و ثقل عظيم من حاجته الزوجية لي انجبت منه اول مولودة و صار عمرها سنه و لا زلت اشعر ذات المشاعر له بل اني اتمنى موته لان الطلاق اصبح محالا بوجود ابناء وهو اصلا ليس سيئا لدرجة الطلاق و لكني لا استطيع كبح هذا الكره الشديد في قلبي له كثيرا ما احاول اقناع نفسي انه رجل طيب و عيوبه في حدود المعقول و ان حسناته يجب ان اقدرها في النهاية وجدت نفسي في حاله من التمثيل اظهر له حب شبيه بما يعطيني اياه واقدم له كل احتياجاته حتى ارضي ضميري واعمل واجباتي و هو يعتقد اني احبه كما يحبني و لكن طبعي مستقل و غير عاطفي و الناس يظنون اني اعيش اجمل قصة حب معه و لكن الحقيقة اني اكبت كرهي الذي لا اعرف سببه و اتظاهر بالسعادة لصالح صحة ابنتي النفسية و لكي لا يؤلمني ضميري اذا اذيت زوجي بدون ان يؤذيني كيف احبه و ارتاح داخليا انا حقا اتعذب للعلم ليس هناك اي طرف في حياتي سوى ابنتي و زوجي ،سبق و كتبت مشكلتي فاتهمني الناس بشرفي و قالو اني احب غيره و لكن الصدق اني لا اشعر باي شيء لاي احد انا فقط لا اطيق الرجال

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت وزوجك ضحية تجربتك السابقة، بالرغم من انك صادقة بمشاعرك لكن لا تدعي الماضي يأسر حاضرك ومستقبلك، الرجال ليسوا متشابهين منهم الصالح ومنهم السيئ. الكثيرون من البنات يتعرضون لتجارب عاطفية قاسيةً وفاشلة، لكم ما فات مات وانت الان لك زوج محب لا اعتراض مهم لك عليه وابنه صغيرة تحتاجكما معا. تفكيرك سليم بان عليك توفير الجو العائلي لأيتام وان زوجك لا ذنب له في كل هذا. انسي ما فات وافتحي صفحة جديدة في حياتك وأعطي فرصه حقيقية لزواجك وتقربي من زوجك بصدق ولن تندمي. سيساعدك جدا ان تستشيري أخصائية نفسية او طبيب نفسي ليساعدك في التغلب على الماضي والاستمتاع بأسرتك وحياتك.

تحزن قلبي مشاعرك عزيزتي فلا يوجد أسوأ من الحياه مع شخص لا تحبيه وخصوصا اذا كان هذا الشخص طيب ولا يؤذيك فتشعري بأنك شريرة وقلبك قاسي. انا اعلم انك تعرفين ما ساقوله لك ولكن تريدين تأكيده. انت انسانه لا تشعر بالامان ولديك تجارب سيئه مع الرجال وشعورك الآن طبيعي جدا. ولكن ما رأيك أن نعطي هذا الرجل فرصه حتى يثبت عكس ما تظنين، لا يوجد أحد خال من العيوب في هذه الدنيا وانت غير خاليه أيضا، حاولي التعرف على زوجك أكثر اعرفي ما يحب ويكره وكوني شفافه معه وآخبريه عن ما تتوقعينه منه في هذا الزواج اعطه فرصه وتقربي منه فربما اعجبك ما ستعرفين عنه، أساليه عن طفولته وحياته وشاركيه بعض اخبارك. وأنا لا أنصحك باخباره عن تجاربك السابقه وفشلها لأنك ستؤذين مشاعره. حاولي يا عزيزتي إنقاذ حياتك وعائلتك وعالجي نفسك وانا أنصحك اذا كان بالإمكان أن تزوري أخصائية نفسيه أو مدربه حياه سيساعدوكي كثيرا على فهم نفسك ومشاعرك ومسامحه الأشخاص اللذين اساؤو إليك حتى تستطيعي متابعه حياتك بدون شوائب وذكريات مؤلمة.

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. لا بد انه هناك حل للمشكلة الأساسية والتي تعانين منها وهي علاقاتك العاطفية الفاشلة والتي أثرت سلبا على نفسيتك وجعلت كل الرجال سيئين إلا والدك واخوتك، رغم ان زوجك طيب وليس سيء كما قلتي. إذن لماذا تناقضين نفسك؟ عليك ان تقولي الحمد لله انه رجل يحبني ويهتم بي ورغم بعض عيوبه فمن منا ليست لديه عيوب يا اختي، انا وغيرك والناس فكلنا لدينا عيوبنا وانتي لديك عيوب ولكن زوجك يتقبلك كما انتي، فيجب عليك ان تتقبليه كما هو. انه والدك طفلتك التي شتعر بالأمان بوجودك وبوجود والدها وكل إنسان لا ان يضحي من أجل إستمرار الحياة، فهناك من تتمنى زوجك او صفاته لانها تعيش في جحيم الإهانات والذل والفقر المتعمد، من قبل زوجها. في حال عدم شعورك باي تغيير رجاء زيارة طبيب نفسي وهذا ليس عيباً بل إن شاء الله سيكون معك حتى تتخلصين من هذا الشعور. حفظكم الله.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه