السؤال

قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اكره نفسي و حياتي بسبب اهلي !

مرحبا .. انا فتاة عمري ٢٢ سنة مشكلتي اكره نفسي و حياتي و كل شيء اظن انني في مرحلة اكتئاب شديد لا استطيع الشعور بالفرح مهما افعل و اشعر بانني مخنوقه دائما ممكن بسبب اهلي لان امي قاسيه و ليست قريبه مني و ابي عصبي جدا و ايضا يشكون كثيرا بي و هذا الشي مأثر فيني جدا و يتعبني حقا اصبحت لا احب اهلي ولا البيت نفسيتي تتدمر كل يوم و اصبحت افكر بالانتحار ولكن اخاف .. اريد التحدث مع شخص يعطيني طاقة ايجابيه و يفهمني ولكن لا اعلم كيف اذهب لطبيب نفسي و انا لا استطيع ان اقول لاهي انني اريد الذهاب لطبيب .. تعبت جدا ومستواي الدراسي اصبح سيء ايضا لا استطيع الوثوق باحد ولا احب احد فقط اكره حياتي و اريد الحرية

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الطاقة الإيجابية موجوده في داخلك وعليك العمل لإيجادها . التفكير في الانتحار لا يجب ان يمر في ذهنك ، انت فتاه في مقتبل العمر ولَك أهل يخافون عليك وبخبرك. ثقة الأهل تجنيها بأدبك والتزامك وحسن تصرفك، حاولي التقرب من أمك والتودد لها فهي تقسو عليك لانها تخاف عليك واباك له ما يكفيه من مشاغل العمل فيصبح عصبيا احيانا . انت زهره هذا البيت ومصدر فرحه وسعادته ، اعملي على تحقيق هذا الشيء . ابتعدي عن الأفكار السلبيه ، ابتسمي لأهلك وللحياه. إبدئي بالاهتمام بنفسك فتتحسن نفسيتك ، تقربي من اهلك بلفته رقيقه او مزاح ، انتبهي لدراستك فتفوّقك في المدرسه سيسعدهم ويحسن علاقتك بهم . اخرجي من المنزل برفقه اهلك او اخوانك ، انتسبي للرياضة حتى تخرجي هذه الطاقة السلبيه ، ساعدي الآخرين ، تطوعي في اعمال خيريه وستشعرين بسعاده كبيره ، نمي او تعرفي على هوايه او شيء تحبينه فتجدين متعه وتسليه في ان واحد. ثقي بالناس وأحبيهم فيحبونك بالمقابل، انفتحي على الدنيا ولا تغلقي على نفسك الأبواب بل افتحيها واكتشفي جمال الحياه والعائلة.

قبل 6 شهر

ارجعي لربنا وهو راح يساعدك اطلبي الدعاء من ربنا والحي عليه بذلك .. والتزمي بصلاتك

قبل 6 شهر

حبيبتي الحياة الصعبه التي تعيشيها يجب ان تحمسك وتجعلك تنجحي في دراستك لتنجحي بحياتك وتنولي حريتك اللي بتتمنيها وحاولي ان تتقربي من امك وتصادقيها وتعلميها كل مابداخلك حتي لا تتركي للشك باب عندها والله يهدي الحال

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه