السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

زوجي مدمن انترنت

متزوجة من عشر سنوات وزوجي مدمن انترنت وعنده قائمةمن الصديقات تعاملي معاه كان مبني علي الثقة لاني اثق به وبنفسي ولكن في يوم لاحظت صديقة له بالفيس متابعاه وترسل له تعليقات اعجاب وتعمدت اتجاهل الموضوع ولكن تعليقاتها استفزتني ومن وقتها وانا في نار الغيرة وبدا الشك بداخلي اي رسالة توصله اشك فيها وحياتنا اتقلبت جحيم خصوصا ان انا سامحته كتير علي مواقف ورسايل قريتها بنفسي محتاجة رايكوا اتصرف ازاي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مراقبه زوجك باستمرار ستتعبك وتدخل المشاكل لبيتك، الافضل ان تثقي به وتشعريه بهذه الثقه. تصارحي معه حول ما يزعجك وحاولي ايجاد حل معه. الانترنت أصبحت ترافق معظم العائلات ولا شك ان لها سلبيات وإيجابيات. حاولي التخفيف من تعلقه بها من خلال خلق جو عائلي والقيام بنشاطات جماعية، هوايات جديده ، او الالتحاق بنادي رياضي. اتفقوا على اوقات خاصه بالعائلة تتنزهوا او تتسامروا فيها. بيني له مخاطر الجلوس طويلا على النت على نظره وعموده الفقري وقلقكً من ان يقلده اًولاده و لكن لا تربطي جلوسه على النت بحبه لك ولا تعاتبيه واهتمي به ولا تثوري ولا تتكلمي بعصبيه، مع الوقت والصبر لا بد ان يتغير ولو ببطء.

سيدتي لا تدعي الشك يتسلل الى قلبك، وحافظي على الثقة، ولكن عليك ان تجدي طريقة تشغليه بها عن الانترنت بحيث يكون اجمل وقت عنده هو الذي يقضيه معك، وتعودي ان يبقى الفيس بوك مفتوح واقرأي معه التعليقات وكوني فخورة بانه زوجك وان السيدة معجبة به، حاولي ان تكوني ذكية في التعامل مع الموقف، لا تشككي به، بل اشكريه على صراحته وانه يسمح لك بقراءة ما تكتب له، وفي ذات الوقت ابداي بالتفكير بطريقة تشغليه بها عنها وعن غيرها، وقولي له ان الثقة بينكما اكبر من ان تخرقها تعليقات المعجبات، وركزي على فكرة انكما تعيشان حياة واقعية بينما هذه المعجبة لا نعرف من هي، ولا نعرف ان كانت شخصية حقيقية ام وهمية، وحاولي ان تثيري بعض المواضيع المتعلقة بزيف بعض الاشخاص على الفيس بوك. كوني صريحة معه وانصحيه ان لا يتمادى في الردود والعلاقة، لأنها قد تتطور الى شكل يصبح مزعجًا لعلاقتكما معا. فكري معه بوضع وقت محدد للانترنت لأن عيش حياة على ارض الواقع اهم. ابداي بالتفكير في انشطة تمارسانها معا، مثل المشي والرياضة وحتى لعب الشدة، والحديث بمستقبل العائلة، وما شابه. وان شاء الله سيتحسن الوضع

قبل 6 شهر

حبيبتي اجذبي زوجك الك بيحث مايضل علي الانترنت ويتعرف علي بنات وتخطفو منك غيري من حالك واسلوبك وربنا يوفقكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه