السؤال

قبل 6 شهر (32 اجابه)
32 اجابه

انا شاب اعيش مع اختي الصغيرة !

انا شاب اعيش مع اختي الصغيرة !

السلام عليكم ..انا شاب في اول العشرينات اعيش مع اختي الصغيرة 16 وحدنا في البيت و أمنا توفت من مدة و اقاربنا علاقتنا شبه مقطوعة معهم .. المشكلة هي ان مب قادر أساعد اختي بالأمور النسائية لاني انا نفسي ما اعرف و امي توفت قبل حتى لا اختي تكبر .. مدري كيف اساعدها مع اني اعرف انها خجولة و حتى لو تبى شي ما رح تسألني .. و على علمي هي للان لم تبلغ فهل هذا طبيعي ؟ و كيف أتصرف اذا بلغت ؟ و شكرًا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بارك الله بك، نِعمَ الأخ والراعي، وان شاء الله في ميزان حسناتك، من الجميل أن تبدأ بمد جسور العلاقة بينك وبين أختك لاصغيرة وتتعامل معها وكأنها ابنتك، ويمكنك متابعتها في كثير من الأمور وخاصة ما يتعلق بالعلاقات والصداقات، وتتابع خروجها وسلوكها، وهذا شيء رائع. ولكن بالنسبة للامور المتعلقة بالبلوغ وما شابه سيكون من الصعب على كل منكما التعامل معها. لذا لا بد من وجود مساعدة خارجية ومن امرأة ثقة، وهذه المرأة قد تكون واحدة من الجارات اللواتي كانت الوالدة تثق بهن، أو من العائلة فلا بد من وجود ابنة عم او خال او قريبة، أو قد تكون من المدرسة مثل معلمة أو مرشدة، يا بني من الممكن حتى أن تأخذها على طبيبة اسرة وتطلب منها توضيح الكثير من الأمور معها ولها. وبالنسبة للبلوغ هي في سن 16 وقد يتأخر البلوغ عند بعض الفتيات، ولكن من الأفضل أن تتابع مع طبيبة الأسرة. ولا تدري لعلها وصلت البلوغ وكانت تخجل ان تخبرك. نصيحتي لك ان تعوِّدها على الصراحة معك وتكون أنت بيت أمان بالنسبة لها، وتعامل معها مثل ابنتك على الرغم من انك لست كبير- الله يحميك- ولكن هي مقتضيات ظروف الحياة. وفقك الله ورعاك، واي مساعدة نحن على استعداد تام لتقديم المساعدة، فلا تتردد بالاتصال معنا.

احيي فيك اهتمامك باختك فهي بلا شك تحتاج للدعم والإرشاد والتوجيه في هذه السن الحرجه وبدايه الشباب. اقترح عليك ان تبدأ بالتواصل مع الأخصائية الاجتماعية في المدرسة وتطلعها على وفاة الوالدة ووضع اختك في المنزل. كذلك، من الممكن ان تتواصلوا مع والدة احدى صديقاتها القريبات منها، او احدى صديقات الوالدة رحمها الله وغفر لها وصبركم.

عندك حق تحتار في الطريفة السليمة لتتعامل مع اختك. فانت ايضا في مقتبل العمر وليس لديك دراية وعلم بالامور النسائية. صحيح ان علاقتكم شبه مقطوعة مع اقاريكم لكن انت تمر في ظرف غير طبيعي وصعب هل يمكنك التفكير باحدى الاقارب ربما تكون بعيدة لكن يمكنها المساعدة. كما يمكنك طلب المساعدة من احدى الجيران فببعض الأحيان يكون الجيران اقرب من الاقارب. هذا بالاضافة الى الاستعانه بوالدك الذي يمكنه المساعدة في إيجاد حل. وفقك الله ويسر لك طريقك في رعاية اختك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه