السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

زوجي طيب و لكنه نكدي

السلام عليكم انا حابه اتكلم عن زوجي هو رجال طيب وكريم واخلاقه الحمدلله ممتازه و ملتزم محافظ عالصلاة الحمدلله و بار في امه لكن مشكلته معايا انا زوجته انه يشوف كل طلباتي الاساسيه انها شي مو مهم مثل المستشفى لو اخذت موعدين عند دكتورة الاسنان و دكتورة العظام يقول لا وحده تكفي ،، لو قلت له انا بقدم دراسات عليا تعال اختار معايا موعد يقول لا مو فاضي ،، لو قلت له احتاج اروح السوق يقول لا واذا رحت يجلس ينرفزني و يطفشني طول الوقت ،، و انا ما اطلع الا في يوم واحد في الاسبوع اللي هو الجمعة و يجلس يطفشني و يتمشكل معايا بالضغط عليه بكل شي يقول عنه ممنوع ويقول اليوم هذا اللي اطلع فيه لازم اخلص كل اشغالي لأني ما راح اطلع طول الاسبوع كامل ،، هو يفكر انو اذا قلت له طلب اني اامره او ع قولته اخرفنه يعني يمشي زي الخروف تعبني ما يسمع لي و في نفس الوقت اذا ما سمعت كلامه يجلس يهزأني و يزاعلني و يتمشكل معايا ،، الله يسعدكم ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله الصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. بما انه بار بأمه عليك ان توصلي رساله غير مباشرة لها بان ابنها لا يسمح لك بالخروج الا مره واحدة اسبوعياً وإذا كان لديك اكثر من موعد مع الطبيب يرفض ويقول فقط موعد واحد، فأنتي لست ذاهبة لحفل عشاء او زواج إنتي تشعرين بان هناك مشكلة في جسمك ولا بد ان يراك الطبيب، فزوجك لا يجوز له ان يمنعك من الطبيب. أخبري والدته بهذا وليست كشكوى حتى لا تحدث مشكلة اخبريها بطريقتكم النسائية، هذا إذا كانت علاقتك بها جيدة، أما إذا لم تكن جيدة لا سمح الله، عليك ان تطلبي من احد من اخوانك ليأخذك للمستشفى او لأداء غرضاً ما حتى لعل وعسى ان يشعر بالخجل او اللوم. حفظكم الله

مادام زوجك رجل تقي وذو اخلاق كريمة فهذا مشجع. صارحيه بهدوء واطلبي ما تريدين بلطف ولباقة. الابتسامه مفتاح القلوب فيامكانك الحصول على اي شيئ بالكلمه الطيبه والشكر والابتسامه. حاولي ان تجدولي مواعيدك بما يناسبه ويراعي يوم اجازته، فمثلا لا تاخذي موعدين للاطباء في نفس اليوم فهذا متعب. لا شك في ان قضاء كل ما يتوجب عليك في يوم واحد صعب جدا ، بعد مرور الوقت سيتفهم صعوبه ذلك خاصه عندما تكثر طلبات الاطفال ، لذلك اصبري الان وحاولي اقناعه بطريقه لطيفه ضروره خروجك لقضاء طلاباتك في يوم اخر بصحبته او بصحبه من يرتاح له.

سيدتي أريد ان تتأكدي هل هذه هي صفاته مع الجميع؟ يعني هل كان كذلك مع اخواته البنات؟ هل يتصرف هكذا في العائلة وقبل الزواج، يمكنك سؤال والدته لتتأكدي من الوضع. ان كانت هذه صفاته اصلا وهذا طبعه، سيكون على الاقل ليس سلوك انت المقصودة فيه. اما ان كان على غير ذلك ويتصرف معك انت فقط بهذه الطريقة يجب ان تبداي بدراسة الموقف ومحاولة معرفة الاسباب الداعية لهذا السلوك. فتح باب الحوار بثقة ومحبة أمر مهم بين الزوجين، ولذا عليك ان تجدي الوقت المناسب وتتحدثي معه بهدوء وتعبري عن مشاعرك ابداي بايجابية وعبري عن حبك وثقتك به، ثم وضحي وجهة نظرك باستخدام اسلوب انا، ومن وجهة نظري ومشارعي، وارجو ان تفهمني، واحدثك لأنك زوجي، وليس لي غيرك، واحب ان افهم ما يريحك..الخ من هذه الطرق. ثم اختمي بعبارة ايجابية، ربي يحميك ويديمك، ويخليك على راسي...الخ من الكلمات المهم انك تريدين فضفضة مشاعرك. لا انصح بتدخيل طرف ثالث بينكما لأنكما كبيران وعاقلان ويمكنكما حل الموضوع ببساطة يمكنك اقتراح ان تخرجي لقضاء حوائجك مع احدى اخواته او والدته، لعله يكون متعبا من العمل ويريد ان يرتاح، وعندما تضطرين لأخذه معك في كل مشوار تقومين به سيشعر بالضيق. يجب ان تفكرا معا بطريقة تكونين فيها مع احد يثق به، مثل اخوك على سبيل المثال. كل عقدة ولها حل، وحاولي ان لا تجعليه يهزأك او يبهدلك، واظهري انزعاجك من الموضوع، وانك تقبلين اي سلوك الا البهدلة. بالمقابل دلليليه واظهري له محبتك لتكسبيه لصفك ويلبي رغبتك. الرجل يحتاج الى مسايرة، ولا تزعجي نفسك بقصص بسيطة يمكن السيطرة عليها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه