السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ابي يتحدث مع فتيات امامنا

مشكلتي هي ان ابي متعلق بجهاز الحاسوب بشكل لا يصدق كل يوم و كل ساعة وهذا الادمان ليس المشكل الوحيد بل المشكل الاكبر هو انه يدردش امام اعينا مع نساء اخريات وله في العائلة امي وانا واختي . و عندما اخبر والدتي ب انه اصبح جريئا في هذه الدردشات تذهب و تتناقش معه حول هذا لكنه يكذب عليها بقوله انه لن يكلمهن و بعدها بمدة قصيرة يعود اليهن لذلك لاحظت ان امي اصبحت لا تكترث و صار الامر عاديا بالنسبة لها اما انا هي المقهورة لاننا اصبحنا كالاثاث بالنسبة له و ا ريد استشارة هل يمكنني رؤية محتويات رسائله او لا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. هنا سنتحدث عن شقين في مشكلة الوالد الشق الأول: هو ان والدكم يتحدث مع فتيات في الحاسوب، ووالدتك تحدثت معه ووعدها بانه لن يتحدث وعاد مرة أخرى للتحدث معهن. على والدتك ان تتحدث معه مرات ومرات حتى يشعر بانه الأمر فعلا مزعج بالنسبة لها، وعليها ان تتخذ خطوة تظهر مدى جديتها في هذا الموضوع لانه سيضر بالأسرة كاملة. ولا بد ان تعرفي بأن هذا الموضوع يخص الوالدة وهي التي تتحدث وتتخذ الخطوات. أما الشق الثاني: أولاً لا يجوز لك ان تبحثي وراء والدك لرؤية محتويات رسائلة لانها في النهاية خاصة به سواء كانت مع فتيات او غيرهن، وهنا إن حدث فإن دائرة المشكلة ستتسع أكثر. ثانياً أليس غريباً أن يتحدث والدك مع الفتيات من خلال الحاسوب مع ان منزله فيه زوجته وابنتيه، لماذا؟ هل والدتك مقصرة معه، وهل بناته لا يقضين معه وقت للحديث. أما بالنسبة لولادتك والله أعلم اعتقد فعلا أنه يشعر بان لديها نقص تجاهها والدليل بأنك قلت ان والدتك غي رمكترثه وهذا سبب كافي ( لضعاف النفوس ) أن يفعلوا ما يفعلوا. ام أنتي واختك فعليكن ان تبادرن إلى التواصل مع والدكن وأظهرن الإهتمام ومحاولة إشغاله عن الحاسوب. وفقكم الله وحفظكم

بدايه لا يحق لك التدخل في خصوصياته وهذه أمور تخصه ووالدتك. دورك الأساسي هو ان تشعريه بحبك وحاجتك اليه وتتقربي منه انت وأختك وتفضيله وقتا معه حتى يستمتع بجو العائلة ويترك هذه التسليه. من الممكن جدا ان محادثاته لا تضمن ما يعيب، فقد يكلم نساء من قريباته او معارفه دون الخروج عن حدود الأدب واللياقة. مهما حصل، فانه والدك وله عليك حق الاحترام والطاعة لذا انتبهي الا تتعدي هذه الحدود. اعملي على جذبه لا محاسبته ولا شك انك تقدرين على ذلك فهو بالتأكيد يحبك جدا.

لا يجوز لك فتح رسائله بدون علمه، وهذه قضية هامة تعتمد على الثقة المتبادلة. لا يجوز ان لا تكترث امك للموضوع، ولا نريد مشاكل وصراخ، نريد ان تفكرن بطريقة تشغلنه عن النت من اصله، ترتيب بعض الانشطة البيتية، ممارسة بعض الهوايات، التحدث اليه حتى ينسى النت ومن عليه. ان يكون لأمك دور ايجابي في سحب الوالد ومشاعره تجاه البيت، لعله يمر بمرحلة مراهقة متاخرة ويريد اثبات انه شباب ولا يزال هناك معجبات به، حاولن انتن وامك اظهر هذه المشاعر له. تحدثي عن خطورة الموضوع، وماذا يفعل لو كان رجل يتحدث معكن على النت - طبعا بطريقة غير مباشرة- نبهيه على انك واختك وامك ولايا ولا يجوز له ان يتجاوز الحدود في اعراض الناس حتى لا يتجاوز في عرضه. الكلمات الطيبة والأمر بالمعروف، ومحاولة معرفة سبب لماذا يفعل هذا امور ضرورية لحل المشكلة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه