السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

امي لا تحبني ولا اعرف السبب

امي ماتحبني مره انا بنت عمري 23 سنه واكبر اخواتي عندي اختي الي اصغر مني وعمرها 16 سنه امي كثير تفرق بيني وبينها لحد ما خلت اختي تكون اقوى مني بدرجه انها تاخذ اغراضي الخاصه وكل ما اشتكي لأمي تحملني الغلط واذا تهاوشنا تعاقبني اكثر منها وامي تهتم كثير بأختي بدرجه كبيره واخوي الي عمره 15 سنه يضربني وانا كل ما اضربه يجي الغلط علي وماعاد عرفت وش اصلح والوالد الله يصلحه مو يمنا ابداً المشكله ان الوالد ينظر الي بنظره الطفله وللعلم انا بكون خريجه من الجامعه هالسنه وابي حل اخلي امي تفهمني امي جداً قاسيه علي وبدرجه تأخذ مني كل ما املك من مصروف ابي طريقه تخلي امي تفهمني وتقدر اني بنت كبرت وابي اكون قوية شخصيه على اخواتي الي اصغر مني انا تعبت كثير من هالحياة رجاء ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تصرفاتك مع اخيك وأختك لا تنبىء بأنك كبرت ، فكيف لفتاه جامعية مثلك ان تتضارب مع اخيها وتتقاتل مع اختها بسبب بعض الأغراض . لا بد ان أمك لا تعجبها تصرفاتك فتقسو عليك لكي تتحسن تصرفاتك ولو ان هذه ألطريقه غير صحيحه . عليك مصارحه والدتك بما تشعرين فلا يوجد ام لا تحب ابنتها مهما فعلت ، قد تفكر بأسلوب مختلف عنك فتلجاء الى هذا الأسلوب لثنيك عن تصرفاتك . لا تثيري غضبها بتصرفاتك واطلبي رضاها ، اساليها ما الذي يضايقها فيك و ما يرضيها واكدي لها انك على استعداد لفعل اي شيء لتكون راضيه عنك وتشعرك بحبها . اطلبي رأيها في شؤونك ومشورتها ولا تجادليها . قبليها واسمعيها كلاما رقيقا يضحكها . شاركها في حياتها فمثلا ساعديها في اختيار ملابسها والاهتمام بشكلها وانهالي عليها بالملاطفه والمجاملة ستضحك وستتغير معك.

لا يوجد ام في الدنيا لا تحب ابنتها، ومن انجبك وسهر عليك ورباك وتحمل مرضك وسهرك، ودراستك لتصبحي خريجة جامعة؟؟ لا يجوز هذا الحكم المطلق الجائر بحقها. لو كنت مكانك لجلست مع نفسي بصدق وحاولت وضع كل صفاتي الايجابية والسلبية والتي ربما تثير حفيظتها وتزعجها. فبدلا من ان تكوني ذراعها اليمين في مساندة اخوتك تفتعلين المشاكل وكأنك طفلة، هذا ربما ما تفكر فيه امك. لذا كوني صادقة مع نفسك وحددي افعالك التي تزعجها وابدأي بتجنبها. ومن قال انه يمكنك فرض سلطة على اخوتك الأصغر؟؟ لا يوجد من يفرض سلطته على الآخر، يوجد علاقة اخوة ومحبة متبادلة، علاقة ثقة. نصيحتي ابدأي باصلاح ذات لابين بينك وبين امك، واعرفي منها ما يزعجها منك، واتفقا على مبدأ للتعامل بينكما يكون فيه راحة للطرفين. ثم ابدأي باصلاح الأمر مع اخوتك، لا تضربي ولا تشتمي بل كوني طرف مساعد لهما. وبالنسبة لمصروفك يمكنك ان تتحدثي مع الوالدة بالموضوع وتطلبي بأدب ان تحتفظي انت به لانه حقك، واخبري والدك ان يبعثه لك على حسابك الخاص لتتصرفي به كما تشائين. الشخصية تكون قوية، ان كنت صادقة وصاحبة حق، وقدوة لهما.

قبل 6 شهر

حبيبتي امك اكيد بتحبك اما اخواتك لازم توقفيهم عند حدهم وحاولي تكوني شخصيه واهتمي بدراستك ماتخلي معاملتهم تاثر سلبا عليكي والله يرزقك بزوج يعوضك حنان الاهل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه