السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

امي كبيرة بالسن و نعاني من انفعالها السريع !

السلام عليكم ، اخواني واخواتي ، اطرح مشكلتي واريد حلاً لعل الله يهديني من خلالكم الى الرشد و الحل السليم ، لدي أمي العزيزة كبيرة بالسن عمرها قارب الستين ، تعاني ونعاني معها من انفعالها السريع أمام الناس و التسرع في الرد الغير لائق معنا ، فيها تجعلنا في مواقف محرجة لدرجة انها تسبنا و تشتمنا امام أعين الحضور ، دائما ما نكون في موقف اقل مانقول عنه محرج ، كانها تعود طفلة احياناً ، لا ادري مالحل فهي أمنا و لا نستطيع فعل شي وخصوصا انها مريضة ، ولا نستطيع ان نخرج بدونها ، ارجو منكم اكرامي بحل او نصيحة تطيب بها خواطرنا و نرضي الله ثم أمي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الواضح من ردات فعل أمك من عصبية وكلام جارح ان امك تعاني من حزن او الم. وغضب شديد. حاول مراجعة المواقف التي تستفز امك واعرف ما الذي يثير غضبها. كما يمكنك تذكر او ملاحظة موقف/مواقف لم تستفز والدتك وكان رد فعلها بسيط وبدون غضب. قارن بين هذه المواقف لكي تساعدك على معرفة أفضل طريقة للتعامل مع والدتك بدون استفزاز او عصبية. كما يمكن ان والدتك تحتاج ان تسمع مديح على تربيتها او مدح اي عمل إيجابي تقوم به معكم. فالمدح وللحب والرعاية قد يكون لهم الأثر الأكبر على هدوها وتغيير سلوكها نحو الافضل.

قبل 6 شهر

ربنا معاك ولابد من اجمل تصرفات الان واكيد الجميع حولكم سيتفهمون الامر المهم لا تقصروا في حق والدتكم

قبل 6 شهر

قد ما الومك على قولك هذا فلن اخلص ,, والله انك جرحت قلبي من الصميم ,, يا اخي هذه ام تعرف ما معنى كلمة ام هي الدنيا و ما فيها فوالله لا تسوى شيء من غير امك , تحملها مثل ما تحملتك طوال الستين عام , فهي ايضا بالماضي كانت تخجل من افعالك لكنها لم تشكيك لاي احد بل ربتك و كبرتك و كانت سندك طوال حياتها , يا ليت الزمن يرجع و تعود امي بيننا فوالله لاحطها على راسي و اجعلها تفضحني امام الجميع والله لا يهمني ,هي ترجع فقط ,اصمت الى هنا لانك لن تعرف قيمة الانسان الا اذا فقدته , الله يخليلك اياها و يشفيلك اياه و تبطل تفضحك عشان ما تزعلها , الله يعينك لانك رح تندم اشد الندم على اقوالك

6 شهر

هداك الله اخي لو وضع العالم بكف وامي بكف لاختار امي ، خلق الانسان ضعيف و قليل حيلة وفي حيرة من امره فهل يلام اذا طلب المشورة !!!


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه