السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

مشكلتي مع ابني لا يحترم كبيرا و لا صغيرا

السلام عليكم ورحمة الله .. انا عندي أربع أطفال وحياتي مستقرة ولله الحمد مشكلتي مع ابني يبلغ من العمر ١٤ عاماً لا أعرف بماذا أوصفه لاااااايحب الدراسة البتّه.لايحب مساعدة والده البتّه..يؤذي إخوانه ..لايحب مساعدتهم ..مهمل في كل شي ..لايحترم لاكبيراً ولا صغيراً تصرفاته عشوائية في كل شيئ . منذ صغرهِ وانا أعاني من سلوكه ..ولكن أقول في نفسي عندمايكبر يعقل وللآسف كلما كبر زاااااااد عناداً وإهمالاً جربتُ معه كل الطرق لدعم نفسيته جربت تحفيزه بالهدايا القيمه دون جدوى ..جربت تمييزه بالمحبه عن اخوانه ..جربت حرمانه من اشياء يحبها ..جربت حرمانه من المصروف ..جربت مقاطعته ..وكل الطرق بااااااءت بالفشل أسأل اللهم أن يهديه .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي عمر المراهقة عمر صعب التعامل معه. هذا العمر يتطلب منك الهدوء والصبر لتحمل تقلبات المزاج وسلوك العناد. اينك يحتاج الى رعاية وتعزيز إيجابي. لاحظي تصرفاته الإيجابية مهما كانت بسيطة وقومي يمدحه عليها. الابن الأوسط عادة يحتاج الى الاهتمام حاولي تخصيص وقت نوعي له هو فقط. كما حاولي ان تعطيه أهميته بأخذ رأيه في الامور التي تخصه واحترام خصوصيته. المهم ان تبادري بالتغيير وتستمري في الرعاية والعناية بِه مما سيشجعه ويحفزه على التغيير نحو الافضل.

قبل 6 شهر

اختي يعني سن المراهقة من اصعب و اسوء المراحل على المراهق نفسه و على الاهل و ابنك الواضح انه يحب ان يكون المسيطر .. يعني حسسيه انه الكبير و مسؤول عن اخوانه ! و اعطيه مجال انه يعمل مهام صغيرة لاخوانه مثل انه يدير باله عليهم او يوصلهم او يراقب تصرفاته .. اخبريه دايما انه هو الاخ الي تحبين الكل يصير مثله و قدوة .. هو رح يخجل و يعدل سلوكه ..

قبل 6 شهر

ابنك مدلل و يحتاج الى القليل من الحزم لانه من الواضح انه مدلل و الدلال المفرط هو الي وصله الى هذا الحد من قله احترام الكبير و الصغير ... حزم يوصل احيانا للضرب الخفيف على الاقلية يشعر انه في احد كبير يحاسبه على تصرفاته و يحسب حسابه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه