السؤال

قبل 6 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

يرفض الاستجابه لحاجاتي العاطفيه

يرفض الاستجابه لحاجاتي العاطفيه

‎: السلام عليكم .. انا متزوجه من اربع سنوات و نصف لم ارزق بالذرية بعد مشكلتي مع زوجي انه رغم ان بينا موده و محبه و احترام الا انه يرفض الاستجابه لحاجاتي العاطفيه .. للاحتضان باوقات مختلفه مثال : عند مشاهدة التلفاز . يقبل احيانا بنوع من الرضا و احيان لانه لا يريد أن يعكر مزاجي و احيان يرفض رفض قاطع . و المشكله الاخرى ان انا المبادره على الدوام ولا مره بادر هو بتقبيل او احتضان . هالموضوع يحزني كثير و لم يقنعني بحججه بانه يرفض التغيير و هذا طبعه و انه يعبر عن حبه بافعاله و ان هذه الرومانسيات لا جدوى منها و انه يعلم اني احبه و هو يحبني فما له داعي للعبير اللفظي عالدوام !! تعبتتتتتت منه و لا اعرف كيف اتصرف .. اصبحت مرهقه نفسيا ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي يجب أن تعرفي أن لكل منا نمط سلوك محدّد، قد يكون سمعي أو بصري او حس حركي، ويبدو ان زوجك ليس من النمط الأخير لا لشيء ولكن لان هذا طبعه ونمط÷ فمن الأولى ان تعرفي ان هناك من يحب ان يتحدث ويعبر عن مشاعره ويكتب القصائد، وىخر يريد زوجته على اخر طرز وينظر لأدق التفاصيل، وهناك من هو كثير الحركشة ويميل الى الحضن والتقبيل وغيره. وهناك من هو غير معتاد على هذه الأمور بحكم التربية، والعادات والتقاليد، أو طبيعته وخاصة ان كان لا يقصر معك في اي امر اخر من رعاية وتقديم ومتابعة وعلاقة. يا ابنتي ما تشاهدينه في المسلسلات وتسمعينه من النساء حولك ان زوجي يفعل ويفعل لا علاقة له بالسعادة الزوجية بشكل مباشر، عليك ان تنظري الى النصف الممتلئ من كوبك وتعددي محاسن زوجك، لا ان تثيري المشاكل على موضوع جانبي. ومن ناحية أخرى يمكنك البدء انت بالتقرب منه لتصلي الى مبتغاك، ولكن لا تعتبريه منغص على علاقتك وتفقديه لأجله. انت بادري ومليون مرة بادري هو زوجك، فلا تقلقي ولا تشعري بالسخط أو الغضب

عزيزتي، لا تدعي هذه المسألة تتحول إلى مشكلة وتعكر عليك صفو حياتك الزوجية. كل واحد منا يعبر عن مشاعره بطريقة ما.البعض يعبر بالكلام أو بالعاطفة والبعض الآخر بالافعال وكثير من الرجال يميلون الى التعبير بالأفعال. أنصحك بأن تتقبلي زوجك كما هو عليه وأن لا تنتقدي اسلوبه في إظهار مشاعره حتى لا تخسريه ولَك ان تطلبي ما تريدين خين تشعرين ان الأجواء مناسبة. المهم ان الحب، المودة، التفاهم والعاطفة موجودة بينكما حتى وان كانت طريقة التعبير بينكما مختلفة.

قبل 6 شهر

المهم بالنسبة له هو ان يصبح ابا لذلك فهو متوتر ولا مكان للرومانسيات فاالاولويه عنده ان يراك حامل لأن الاهل يسألونه والاصدقاء يسألونه ولا يمكن نفي توتره خوفا من ان يكون هو السبب في عدم الانجاب لذلك راعي ظروفه والضغوطات الواقعه فوقه ---ولم تذكري سبب عدم الحمل منك ام منه

6 شهر

اٍضافة طيبة أحسنت


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه