السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

محادثاتهم تخرج عن اطار الحياء

انا فتاة عمري ٢٠ الاخت الكبيره قدر الله وطحت على اختي -١٤سنه- انها تكلم بنات وترسلهم صورها وتخاويهم على قولتهم و محادثاتهم تخرج تماما عن اطار الحياء مخلة بالادب اقل ما يقال انها منحطه ولا تقال حتى بيت الزوج وزوجته ، انهرت لما اعرف ماذا افعل حذفت حساباتها وهددتها لكنها رجعت من ورا ظهري تاني تكلمهم واقول اهلي معقدين واكتشوفي وهما بيقولولها سايرهم ماذا افعل معها حتى تتوب للعلم المره الاولى نصحتها باللين التانيه هذدتها بابي واخواني وحذفت الحسابات بنفسي ، هذه المره اخي رأى كل الكلام واقسم على اخبار ابي - ان علم راح يقلب البيت وممكن يطلق امي - لولا اني ردعته ، ماذا افعل في هذه الحاله ارشدوني لحلول للتعامل معها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احيي فيك حرصك على اختك ووعيك. عزيزتي، اختك في سن المراهقة لذا من الأفضل التعامل معها بحكمة كي لا تعتمدي. لا بد ان تعرف والدتك ما يجري فأنت لا تستطيعين تحمل المسؤوليه وحدك وهذا الخروج عن الأدب والحياء يلزمه معالجه من والدتها. البيت هو الأساس في تربيه الفتاه تتعلم فيه حدودها مع الناس والحياء وكيفية انتقاء كلامها. تأثير الصديقات قد يكون سلبيا لذا على الأهل معرفه صديقات ابنتهم معرفه جيدة وان يشرحوا لابنتهم كيفية انتقاء الأصدقاء. كثير ما تختلط الفتاه في عمر المراهقة بفتيات من غير مستواها الاخلاقي او الاجتماعي فيؤثرن عليها تأثيرا سلبيا، لذا اسرعي في اخبار والدتك حتى تنقذ اختك من هذه الأجواء، فلها سلطة على اختك وستعرف كيف تتعامل معها ولو استلزم الامر فلا بد من اخبار الوالد قبل ان تقع اختك في مشاكل.

قبل 3 شهر

و جادلهم بالتي هي أحسن " في مثل هذه الامور لا تنفع الخشونة بل يجب الحديث و الاقناع بشرع اللهو التخويف بالمضار النفسية و الجسدية و الضياع في ما لا تحمد عقباه و اقلها الادمان. و بعده لا تدري. اما حذف الحسابات فمؤكد حل لا يجدي نفعا. خصوصا اذا كانت اختك تعلم شيئا من الاعلام الالي. لان من اليسير انشاء حسابات او اخفاء بيانات أو معلومات أو ملفات. و عليك بالنصح ثم النصح سواء منك او حتى من والدك ان اقتضى الامر.

قبل 3 شهر

لازم من التفاهم والبعد عن العصبيه وان تصارح الام بما يجرى وتكون مع اختها خطوة بخطوة فى الارشلد والنصح وكمان تتفهم معها وتوضح لها الصورة السيئه من الموضوع بوضوح وهدوء وان لازم الامر تعر ض على دكتور نفسى ومعها امها طبعا لكيفية التعامل معها وربنا معاكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه