السؤال

قبل 6 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

اهل زوجي يفتعلون المشاكل بيني وبينهم

اهل زوجي يفتعلون المشاكل بيني وبينهم

سلام وعليكم . انا متزوجه منذ سنتين ولدي طفل وانا في منطقه وزوجي في منطقه اخرى لاكمال دراستي ، مشكلتي ان زوجي تزوجني بغير رضا اهله وهذا ماسبب لي كثير من المشاكل معهم تزوجت ابنهم وكأني داخله حرب معهم لايردونه ينفق علي ولا نذهب للتمشيه او يسافر بي ولا يريدونه يحبني ويسبونه ( ياخروف ) تخاف من زوجتك ، لاتعطيها فرصه تتمرد او تسيطر عليك لاتصرف عليها لا تساعدها وووو ومن هذا الكلام حتى في ايام الخطوبه كانو يمنعونه من مكالمتي ويقولون بتملون من بعض انا اعلم انها غيره ولكن مشكلتي معه هو لايخبيء سرا والكل يعلم عن تفاصيل حياتنا وخصوصياتنا حتى عن مشاكلنا وينقاد وراء حديث اخواته وياخذ بشورهم واخواته يحاولون ايقاع مشاكل بيني وبينه ويقومون بتحريضه حتى في نفاسي بولدي لايطبخون له ولا يغسلون ثيابه يقولون زوجتك هي المسؤله عنك ووووو واذا طلعنا انا وزوجي يحاولون يرجعونا او يخربون علينا طلعتنا بكل الطرق او يركبون معنا لكي لانذهب بمفردنا يأتون لزوجي بالحيله ودوجي يصدقهم مهما حاولت اشرح له مايصدقني يعلم الله اني حاولت كثير اخذه في صفي واعامله بالحسنى ولكن هو يعطيهم مجال للتدخل في حياتنا حاولت منع اخواته بكل الطرق ولا جدوى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الواضح ان جذور المشكلة كما قلت تعود لأيام معرفته به قبل الزواج، لأن الزواج قد تم غصب عنهم. يجب ان تتحدثي مع زوجك بصراحة عما تمرين به، وانك ستقومين بتغيير اساليب التعامل معهم لتكون بالحسنى، وانك تريدين منه دعمك، لنه لم يات بك للبيت لتكوني في وضع مهانة، فانت زوجته وحياتك وسعادتك من حياته وسعادته. اخبري اهلك بتفصيل ما تمرين به واطلبي منهم التدخل لدعمك وتوعية زوجك، ووضع حدود وانك لست بلا عائلة ولا رقيب. حيث يتمادى اهل الزوج ان علموا ان البنت لا اهل ولا داعم لها. كوني حازمة معه، ولك الحق بطلب بيت شرعي مستقل بك عن زوجك. ومتى ستنتهين من الدراسة؟؟ هل يمكنك الانتقال الى منطقة زوجك وتاجيل الدراسة فصل مثلًا؟ يا ابنتي ابتعادكما يزيد من الطين بلة. النصيحة الاخيرة التغيير، قومي بتغيير اسلوب علاقتك معهم، اشعريهم انك ما سرقت ولدهم منهم؟؟ تجاهلي وتغافلي عن بعض المواقف ولا تهتمي. قللي احتكاكك بهم، ولا تفتحي مجال للقيل والقال بينكم. وجهي زوجك وانصحيه بالحسنى انه لا يجوز افشاء اخباركم الخاصة للناس. عليك باحتمال نتيجة قرارك

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. بما انك حاولت كثيراً إيضاح الصورة لزوجك، لا بد ان يتدخل شخص قريب منك حتى يفهم زوجك أن أن الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة لها خصوصيتها ولها إطار خاص لا يجب ان يتدخل أي شخص كان إلا بموافقتهما، ولكن ان تعلن إسرار العلاقة الزوجية على الملأ، وأن يتدخل أهله في كل صغيره وكبيرة وان يتم التحريض او عدم إعطائكم فرصة لقضاء وقت خاص بكما فهذا تدخل سافر ولا يحق لهم هذا أبداً. يجب ان يكون الطرف الثالث مؤثراً ولديه علاقة قوية بكما، وإن كان من إهلك أو معارفكما. في حال إن إستمر على ما هو عليه، فإن إستطعتي إن تطلبي من أهلك التدخل بقوة وأقصد القوة هنا ان يكون التدخل بشكل جدي، أي الجلوس معه وتوجيه رسالة مباشرة له بأنه قد تمت الموافقة على زواجك من إبنتنا لإنك انت ستكون المسؤول عن إدارة حياتها وليس أهلك أو أحد آخر فعليك ان تدير حياتك بنفسك ولا تجعل الآخرين يديرونها لك. أختي إن إستمر الوضع كما هو لا بد من ان يكون لديك سكن خاص بك بعيد عن أهل زوجك ولو إضطر الموضوع للسكن في مدينة أخرى. هذا والله أعلم ووفقكم الله.

بدأت مشكلتك عندما تزوجت بدون موافقه أهله ، وبما انك عاندتهم فسيفعلون ما بوسعهم ليبعدوه عنك . لقد فشلت طريقتك اذن غيريها؛ لا تتكلمي عن أهل زوجك أمامه أبدا ولا تشكي له ما يفعلونه وما لا يفعلونه . غيري طريقتك معهم ، احبيهم لا تكرهيهم ، انت الان تعرفينهم جيدا وتعرفين ما يحبون ، خططي لمفاجاة كل واحد منهم على حدى بما يحب ، أمه ، ابوه ، أخواته . اعملي اي شيء لتكسبي قلبهم ، توددي اليهم بهديه بسيطه في مناسبه ، اطلبي من والدته النصيحه في أمور البيت او في تربيه طفلك كونها افهم منك في هذه الأمور ولها خبره سابقه . كل سيده تحب ان تسدي النصائح خاصه لزوجه ابنها ، تقبلي ذلك لتكسبيها وتتخلصي من المشاكل . أخواته ان كن في سنك ، تقربي منهن وجامليهن في إعجابك بذوقهن وأناقتهن . الحياه بحاجه لمسايسه وان تميلي للعاصفة كي لا تكسرك . يريدون الانفراد بابنهم ، اتركيه معهم يشبعوا من بعض ويعتادوا قليلا على وجودك، وعندما يعود من عندهم لا تسأليه أبدا عن أحاديثهم فقط اطلبي زيارتهم معه لاحقا وستتغير الأمور .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه