السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

والدتي تظن ان تصرفاتي تحدي لها !!

عمري ١٧ سنه و والدتي تعتبر اني اعصيها بالقرارات التي اتخذها لارضي نفسي. ارضي نفسي بقص شعري وباهتمام بشكلي واكلي والخ.. لاكن هي تعتبر اني عاقه لانها لا ترضى بان افعل هذه الافعال. اعتقد اني depressed. وهي السبب.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يجب ان تتحدثي مع أمك صراحة وتخبريها لماذا تفعلين ذلك، وتحثيها على ان تفعل مثلك بالاهتمام بصحتها وطعامها وشكلها، وفي المقابل كوني رضية لها في كل الامور الأخرى واطعيها، ولا تحاولي ان تركزي على هذه العبارات معها، تغافلي عن ملاحظتها تلك، واطلبي رضاها دومًا. المعصية ليست ان تهتمي بنفسك، المعصية ان تكون سلوكات لا سمح الله فيها عقوق، بحيث لا تسألي عنها، ولا تساعديها، ولا تتحدثي معها او تبريها او توديها، او تقدمي لها ما يفرحها. حاولي ان لا تفعلي هذه الاشياء امامها، ان كانت تغضبها، لا تعانديها، اتركي هذه الاعمال ان كان لها بديل اخر، اهتمي بنفسك وشكلك في غرفتك وقت فراغك، يا ابنتي انت لا زلت صغيرة لتعاندي امك. الكآبة لن تفيدك في شيء، اما ان تقلعي عما تفعلين وتحاولي استرضاء امك، او تتحدثي معها كما اخبرتك.

قبل 6 شهر

حبيبتي اكيد امك بدها الاحسن لك حاولي توصلو لحل وسط بينكم ودائما ماتعملي عكس ماتريد اتخذي قراراتك في حدود رضاها والله يهديكم لبعض

قبل 6 شهر

كلميها و صادقيها و اعرفي انه بالكلام كل الامور بتمشي .. يعني رغباتك مع موافقتها حل يرضي الطرفين .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه