السؤال

قبل 6 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

زوجتي دائماُ تظهرني اني لا افهم شيء

زوجتي دائماُ توبخني على اتفه الامور ودائما ما يكون هذا امام اولادي ودائما تظهرني اني لا افهم شيئ وكلما الفت نظرها لهذه الامور لا تهتم وكذلك دائما تمن على امامه بانها تساعد بالبيت بالاضافة الى انها تحاول دائما فرض رأيها عليا امام الاولاد وكلما حاولت اقناعها تصير مشاكل بينا ويصوتها يرتفع جدا لدرجة ان الجيران يسمعون كل تفاصيل المشكلة الامر الذي جعلني انفر منها حتى جعلتني انفر منها في علاقتنا الحميمية

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نفورك من زوجتك وعدم تقبل سلوكها شعور طبيعي لعدم احترامها لك. حاول معرفة ما يزعج زوجتك فثورات الغضب وردود الفعل العنيفة جميعها دليل على عدم رضا وألم من حياتها. زوجتك وام اولادك وعلاقتك بها تستحق البحث عن السبب لما يغضب زوجتك. اختار الوقت المناسب وتحدث الى زوجتك بحزم واشرح لها تأثير سلوكها عليك وعلى الأولاد وعلى علاقتكم. اطلب منها بصراحة ووضوح الاحترام في تعاملها معك.

أضيف ان آيس لها الحق ان تمن عليكم بمشاركتها في البيت، فهذه عائلتها وبيتها ايضا ومن غير المقبول المن. كت صريحا معها وبين لها عدم رضاك عن هذه المعاملة بحزم.

من اهم مقومات الزواج الاحترام بين الزوجين والمحافظة على صوره جميله امام أولادهما ، زوجتك تخطئ بتصرفاتها هذه ويجب ان تعرف ان طريقتها هذه ستدمر بيتها . احترامها لك واجب عليها واحترامك لها واجب عليك . عندما تبدأ باستفزازك لا تصعد الأمور ولا تجاوبها ، اتركها وغادر الغرفه لتفهم انك غضبت منها فأنت بهذه ألطريقه تسد عليها باب النقاش والجدل . اذا حاولت مرارا ان تفهمها ذلك دون جدوى ، اشكي امرها لامها او ابيها او شخص قريب منها يفهمها خطوره ما تقوم به . انها تشوه صورتك بهذه ألطريقه امام الأولاد بالاضافة الى توتير جو المنزل. ابتعد عن الشجار فهو لا ينفع ، تمالك أعصابك وكلمها بهدوء . اما اذا كانت لا تريد ان تنتبه لتصرفاتها ابدا فما عليك سوى تهديدها بالانفصال حتى تفهم خطوره ما تفعل ، بالطبع العلاقه الحميمة ستتأثر بينكما بعد كل هذا الشجار والإهانات ، صارحها بما تشعر ولا تتردد ، فمن الضروري ان تغير سلوكها من اجلك ومن اجل الأولاد.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه