السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

زوجتي تتدخل في جميع أمور عائلتها

زوجتي تتدخل في جميع أمور عائلتها

السلام عليكم. تزوجت من 11 سنة ولي 4 اولاد أكبرهم 8 سنة وأصغر هم 1.5 مشاكلنا بدأت من يوم تزوجها وكنت رافض فكرة الاولاد ولكن قدر الله انا مهندس وزوجتي طبيبة عايشين في الغربة المشكلة في زوجتي تتدخل في جميع أمور عائلتها وتعمل مشاكل باستمرار لدرجة انه أزواج خواتها يتصلون علية وكذلك في العمل تعمل مشاكل ولكن طريقة علاجها كيف اشك في أخلاقها كثير عموما انتقلنا إلى جنب بيت أهلها بسبب مشكلة افتعلتها هي. وبعدها استنتجت انه سبب المشاكل أهلها والطمع في راتبها حاولت أبطالها عن العمل ما استطعت. عائلتها موطبيبعية اخوانها على طول في السجن بسبب المخدرات والسرقة كل هذا وصبرت عليها ولكن المشكلة بدأت تسافر لحالها بدون علمي3 يوم عملت مشاكل لأهلها وتدخلو اهلي ولأن عندها سفرة للهند 20 يوم بحجة دورة أطفال أنابيب وانا غير راضي واحاول أمنعها ولكني مغترب ولا استطيع هل الطلاق هو الحل افيدوني جزاكم الله خيرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انا اشعر معك فالخلافات العائلية حتما ستؤثر على زوجتك وعائلتك. كما ان عيش كل منكما في بلد يجعل الامور اكثرا تعقيدا. حاول ان تجمع شمل عائلتك وان تعيشوا جميعا سويا. الى ان تستطيع تحقيق ذلك، اختار الوقت المناسب وتحدث الى زوجتك واهمية العائلة بالنسبة لك ولها بالتأكيد وان هناك أولويات في هذه الحياة. بالرغم مِن سعيها للتطور والمعرفة في مجال عملها لكن يحب ان تلاحظ أولوياتها وهم اولادها خصوصا بسبب عدم تواجدك معهم. توصل الى اتفاق معها يرضيك ويرضيها. اما عن علاقتها باهلها فهي لن تستطيع البعد عنهم او قطع صلة الرحم ولكنها يمكن ان تأخذ قرار بحماية نفسها وعائلتها من التأثر بالمشاكل التي يمرون بها وهي كما ذكرت كثيرة ومتعددة.

غريب امر هذه العائله التي خرج منها طبيبه ومدمنين مخدرات وسرقه! يبدو ان زوجتك تحاول مساعده اَهلها عندما تتدخل في شؤونهم كونها متعلمه وصاحبه مهنه محترمه، ولكن بما ان تدخلها في مشاكل عائلتها يؤثر على زواجها فيجب ان توفق بين الجهتين بشكل أفضل، اما مساعدتها المالية لاهلها فذلك من واجبها بعد ان كبروا وقل مالهم . ان تترك العمل فهذا غير منطقي، لكن تستطيع إقناعها ان تستغني عن سفره طويله الامد لانها مسؤوله عن تربيه اطفالها بالمرتبة الاولى وتستطيع تعويض ذلك في دورات اخرى خاصه ان الدوره طويله وفي بلد بعيد ، كما ان التطور الالكتروني يمكنها من متابعه نتائج هذه الدوره مع زملائها. انصحك ان تجلس مع زوجتك وتصارحها بكل ما يزعجك ويثير شكوكك وتجدا حلولا معا بالتفاهم والتراضي. الطلاق ليس الحل فأنت متزوج من أمراة محترمه ومتعلمة ، لا بد ان تحترم شروط مهنتها وتثق بها وتدفعها لتحقق المزيد دون ان تتناسى عائلتها.

قبل 6 شهر

أعطها تحذير وأنذار أخير ..فأن لم تستجيب فالطلاق بعدها هو الحل الافضل ..والله يعوضك بخير منها ..ولاتخاف على أطفالك ..الله موجود ..ولكل حادثة حديث ..أن لم تضع حد صارم لتصرفاتها سوف تتصرف هي بأكثر من هذا .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه