السؤال

قبل 6 شهر (36 اجابه)
36 اجابه

اعطاني الثقه فاصابني الغرور .. فتزوج علي !!

اعطاني الثقه فاصابني الغرور .. فتزوج علي !!

تزوجت من رجل من طبقة راقيه وتعليمه عالي وكذالك باقي افراد اسرته ،بينما انا لم اكمل الابتدائي وعائلتي من طبقة متوسطه وكنت اشعربالنقص امام سلفاتي واخواته ووالدته، ولاكنه مع الوقت احبني واهتم بي كثيراً خاصه امام عائلته ولايفعل شي دون ان يستشيرني جعلني اشعر انني افضل شخص في حياته وانني افهم في كل شي مما زاد ثقتي بنفسي وحتى عندما يكون في عمله يتصل بي ويسألني عن كل صغيره وكبيره سيفعلها( ليست ضعيفه شخصيته بالعكس قووي جداً وعندما يغضب اخاف منه ولاكنه احبني جداً وتعلق بي) مع مرور الوقت اصبحت ارى انني كل شي في حياته وانه لايستطيع العيش بدوني حتى انه يقول لي هذا الكلام عندما اكون في بيت اهلي للزياره ، الجميع اصبح يحترمني ويستشيروني بكل شي عندها بدأت اصاب بالغرور وبدأت ارى انني افضل منه وانه لايتصرف بدوني وعند اول مشكله بيننا ابدأ اعايره بأنني الملهمه له في الحياه ، حتى صارت بيننا مشكله وغضبت وقلت له انه بدوني لايسوى شي وذكرته بإتصالاته المستمره بي ليسألني عن كل شي حتى عندما اكون في بيت اهلي وقلت له انت لاتستطيع حتى العيش بدوني تركته وذهبت لمنزل اهلي وظننته مثل كل مره سيأتي ولاكنه تجاهلني مرت ثلاثة اشهر حتى علمت انه خطب فتاه من قريباته على مستوى عالي وقد اكملت تعلميها في الخارج، بكيت كثيراً وندمت وعلمت انه يريد ان يقهررني بهذا التصرف والآن مر عام على فراقنا وقد جاء اكثر من مره يطلب مني العوده بعد زواجه منها وقد علمت مؤخراً انها حامل لااعرف ماذا افعل الآن هل اعود اليه من اجل ابنائي ام اطلب الطلاق ؟؟ واعلم ان حياتي معه لن تعود كالسابق ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

أختي الفاضلة.. فعلاً تسلل الغرورو إليك وبشدة، وكان لزاماً ان لا تتعدي الخط الأحمر ولكن مع الأسف حدث العكس وكانت هذه النتيجة وهي زواجه من أخرى. الآن عليك وبكل هدوء ان تعودي له ومع إعتذار وليس عودة وانتي غاضبة. أختي اتريدين ان تعلمي لماذا يجب ان تعودي وانت تعتذري منه، لانه أحبك فعلاً وقام بإعطاءك مكانه كبيرة امام اهلك واهله رغم تحصيلك العملي المتواضع، وكان من البداية يستطيع الإرتباط بغيرك ولكنه اختارك وأحبك بكل صدق، وعندما تجاوزتي حدودك وأخبرتيه بأنه لا يستطيع التصرف من دونك وخروجك من المنزل ورفضك العودة ظناً منك انه لن يستطيع العيش من دونك، وكان هذا ظناً خاطئاً. عموما الآن أمامك الفرصة للعودة وتقبل الأمر الواقع بما انه رجل طيب وكريم وصادق، وأما مسألة زواجه من أخرى فهذا حلال شرعاً. وفقكم الله وحفظكم

6 شهر

احسنت مدري الحياة والله كلام راقي جدا


مع الأسف تحليلك للمشكلة صحيح، لقد اصابك الغرور، اخطات حين تفاخرت عليه وحين ذهبت الى بيت اهلك غضبانه. ما كان كان، والمهم ماذا ستفعلين الان. انت اعترفت بخطئك وهذه فضيله ولا بد انك تعلمت درسا مهما من هذه التجربة. انصحك ان تعودي اليه وتربي أطفالك، لا تنكسري بل اثبتي له انك شجاعة لأنك ادركت غلطتك وتنوين إصلاحها. ارجعي له وارجعي الى الدراسه، اكملي من حيث توقفت واحصلي على شهادة وتعلمي التواضع وتذكري ان من تواضع لله رفعه، لا تحزني على مافات وانظري الى المستقبل وطوري نفسك حتى تكوني قدوة لأولادك وفخرا لزوجك وطبعا قبل كل شيئ لنفسك.

مع الأسف وصلت الامور الى ما وصلت اليه الان. اشعر معك ومع شعورك بالذنب نحو زوجك. انت انسانه صادقة مع نفسك وعلى علم ووعي بدورك في علاقتك الزوجية. اصابك الغرور كما قلت وتعاليت على زوجك واليوم انت نادمة وفي حيرة. انصحك ان تتواضعي وتعترفي بخطءك نحو زوجك. فبالرغم من زواجه لكنك مازلت تستطيعين إصلاح علاقتك بزوجك من اجلك وأجل اولادك. فمن الصعب العيش بمشاعر الشعور بالذنب فحاولي إصلاح ما يمكن اصلاحه.

6 شهر

فعلا كل إناء ينضح بما بما فيه هو أراد أن يرفعك إلى مستوى أعلى ولكن سبحان الله انتي انسانه لاتستحقي هدا الرجل وأن التصرف الذي أقدم عليه بالزواج هو تصرف صحيح سليما انتي كنتي ستحولين حياته إلى جحيم بقدر اهتمامه بكى ارجعي إليه ونفذي كل ما يطلبه منكي عسى أن يرضى عنك رب العالمين الذي تناسيتيه تماما في كلامك وأن تعيشي تحت ظل هذا الرجل لهو شرف كبير لكي وليس له


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه