السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

افكر بالطلاق لكني عاجزة رغم قسوته

تعرفنا بالمراسلة، كان عمري 19 وهو 25ملتزم جدا وانا ايضا، دام حبنا 3 سنوات تقدم لي خلالها شخصيات كبرى ورفضت لاني احبه وهو لازال بالباكلوريا وانا اولى ثانوي ..درس سنتين في الجامعة ثم تقدم لخطبتي اسرتي رفضت لانه لاعمل له بعد..بعد شهور حصل على وظيفة حسنة لكنه اختفى عني وانقطعت اخباره وتركني بين عذابين عذاب امي المريضة تصارع الموت وعذاب غدره، بعد الوفاة بيوم واحد جاء للعزاء واخبرني انه شاف رؤية في منامه وعليه ان يتزوجني بعد شهور من الوفاة..بعدها تزوجنا _بعد تردد كبيير مني لاني لم اعد أاتمنه_ ضحيت معه كمان لاعرس لاعائلته لامهر لا شئ..لاشئ..لانه كان في بداياته الاولى وانا صبرت عليه ابتغاء رضا الله، لكنه طلع ندل، اصبح قاسيا معي ضرب عاى ابسط شئ..شتم..رغم اهتمامي الشديد به وبالبيت وبنفسي ورغم جمالي الفائق الحمد لله، لكن رغم ذلك كنت اتابع دراستي الجامعية..جاو الاطفال واستمرت قسوته معي وانا واصلت تضحياتي معه بحيث نجحت في جمع ثمن منزل واشتريته له بمساعدتي حيث اشتغلت مع مدرسة خاصة وبعت ذهبي ولم اطلب منه مناصفة البيت معي لانه بيت اولادنا..مش مشكل..ساهمت معه بشكل كبييييير في الارتقاء في عمله كنت اسهر الليل اشرح له بعض مسائل الشغل..وهو لايعترف بشئ...تنازلت عن كل حقوقي المادية مقابل توفير سكن خاص لنا.. و..و..كثيييير...استمر هو في انانيته وكبرياءه..بعدما كبر اولادي. وانا عمري الان 40 سنة حصلت على عمل حكومي رسمي..كان التعيين بعيييدا عنه اضطررت الى اخذ اولادي والسكن في مدينة عملي...ارتحنا من مشاكله انا والاولاد.. خاصة واني اتحمل كب نفقاتي لايعرفني هو في شئ ابدا ابدا....وجدنا راحة كبرى...بدات اشعر وكاني خدعت سنوااات وكاني خرجت من سجن واستغلال وقهر... مشكلتي االان اني عايزة اخذ طلاقي منه...حتى لا احاسب عليه او يحاسب علي..لم نعد متفاهمين.. اولادي مرتاحين وانا....ولكن ايضا وجدت قرار الطلاق صعيبببب. صعب كثييير....نفسي اخذ حريتي منه وابدا حياتي من جديد. لاني والله لم اعش حياتي بعد...تعرفت عليه صغيرة وتزوجت صغيرة.. وعذبني كثيييييير.. لم يقدر حجم تضحياتي معه..بل احد الايام قلت له حرااام عليك حتى مهري تنازلت لك عنه فقال المهر لاتستحقينه انت بل لسيداتك!! ...رغم مهارتي بالبيت.. رغم جماااالي.. رغم طيبوبتي...صبري.. لم يعترف بشئ.. دائما كنت اتمنى الطلاق. ..ولكن الان وجدت نفسي عاجزة...مش قادرة.. وكأني سأفارق اخي.. رغم قسوته.. ربما هي العشرة الطويلة.. بماذا تنصحونني؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. جزاك الله خيري الدنيا والآخره عملتي الكثير الكثير وضحيتي بالكثير وهذا لم يذهب سدى بل في ميزان حسناتك ولله الحمد لديك نعمة من الله وهي أطفالك. بالنسبة لموضوع الطلاق مجرد سؤال لماذا عاجزة، ألم يقل لك أنتي لا تستحقين المهر بل لسيداتك، ومن هن سيداتك ( عشيقاته ) والله أعلم. أختي أني ستتحريين من السجن الذي سلب منك عمرك وأشياء كثيرة ولكن لم يسلبك إرادتك، ولا قوتك ولا إصرارك على تربية أبناءك التربية الصالحة في جو اسري هاديء كما ذكرتي في رسالتك ان اولادك يشعرون بالراحة الآن، إذن هذا هو المطلوب البحث عن الراحة وانتي وجدتيها مع أطفالك في المنطقة الجديدة. أختي هذا هو أنسب وقت للطلاق ولا تفكري حتى ثانية واحدة بل على العكس عليك ان تفرحي، لانه غداً أطفالك سينالون من العذاب ما نلتيه فهل تريدين أطفالك يعشون ويمرون بما مررتي به انتي؟ أذهبي لمحامي جيد وأطلبي الطلاق فوراً. وفقكم الله وحفظكم

6 شهر

جزاك الله خيرا اخي مدرب الحياة .


قبل 6 شهر

اختي احتملت بما فيه الكفايةبما انه لا يفيدك بشيء فلا داعي للاستمرار

قبل 6 شهر

انت خيرة الزوجه المعينه على الحياه لكنه لم يقدرك ولم يقدر وقوفك معاه .. اختي نصيحتي لك ان تصبري فانت صبرتي الكثير 21 سنه على هذا الزواج وان كانت لديك رغبات جنسيه ملحة وهو لا يلبيها لك فاطلبي الطلاق وتزوجي بغيره وعسى تتوفقي فالي جاي ... اخوك سلطان

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه